القائمة الرئيسية

الصفحات

كتابة محتوى عالي الجودة: 10 خطوات لكتابة محتوى عالي الجودة 2021

10 خطوات لكتابة محتوى عالي الجودة

الكتابة على الويب ليست عملك الأساسي ، لكنك أدركت أهمية استراتيجية محتوى عالي الجودة وتريد البدء في كتابة منشورات المدونة. لا تتحرك ، لقد أتيت إلى المكان الصحيح! في هذه المقالة ، سن وجهك عبر الخطوات العشر لكتابة محتوى الويب ذي الصلة. كمكافأة ، سيكون لديك حتى قائمة بالممارسات الجيدة التي يمكن تطبيقها على الفور لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث وقابلية قراءة منشورات مدونتك من أجل زيادة حركة المرور الخاصة بك!









1. فكر في جمهورك


فالفنان لا يصعد على خشبة المسرح أبدًا دون معرفة توقعات جمهوره. لكتابة المقالة التي تسجل في التاريخ ، يجب عليك أولاً تحديد جمهورك. للقيام بذلك ، قم بتحليل المقالات التي حققت أفضل أداء على مدونتك باستخدام Google Analytics. انقر على "السلوك" ثم على "التفاصيل حسب عنوان URL" لتحديد المقالات التي عملت بشكل أفضل مع جمهورك.


اسأل نفسك الأسئلة الصحيحة. من تريد أن تخاطب؟ ما هي احتياجاتهم؟ ما هو أفضل محتوى يناسب هذا الجمهور؟ ستتيح لك هذه الأسئلة تحديد الاحتياجات ونقاط الضعف في توقعاتك. إذا تمكنت من الإجابة على مشكلاتهم بنجاح بمحتوى مفيد ، فسترى أبواب النجاح مفتوحة.


تحليلات Google


علاوة على ذلك ، عندما نتحدث عن الجمهور ، يجب أن نشير بالضرورة إلى مفهوم "الشخصية". تمثل هذه الشخصية شبه الخيالية ملفًا شخصيًا نموذجيًا للعميل المثالي لشركتك. هذه رؤية أكثر دقة وشخصية من مفهوم "الشرائح" ، الذي عفا عليه الزمن الآن. أصبح ممكنًا من خلال الكمية المتزايدة من البيانات المتاحة لنا اليوم. كيف يرتبط هذا بموضوعنا؟ تتيح لك معرفة شخصياتك جيدًا تقديم محتوى ذي صلة. اكتب مقالتك مع وضع أحدهم في الاعتبار ، وحاول الإجابة على أسئلتهم وتقديم حلول لمشاكلهم. سيتم جذب القراء ، وهناك فرصة جيدة أن تلاحظ Google مقالتك وتقدرها!


2. حدد الكلمة الأساسية الصحيحة


لكي يتم عرض مقالتك وقراءتها بشكل خاص ، يجب عليك اختيار الكلمة الأساسية الصحيحة بحيث يتم الإشارة إلى المحتوى الخاص بك جيدًا في محركات البحث. لهذا ، يمكنك استخدام أداة Google Words Planner عن طريق كتابة كلمتك الرئيسية في شريط البحث ، وستحصل على حجم عمليات البحث الشهرية ومستوى المنافسة للكلمة الرئيسية المستهدفة. يمكنك أيضًا استخدام SEMrush أو حتى Google Trends لتحليل الاتجاهات لكلمة رئيسية ، ومقارنة هذه الاتجاهات ، ووضع نفسك في أفضل القطاعات.


هناك أدوات تحليل مختلفة ومعظمها من نوعية مماثلة. كن حذرًا ، مع ذلك ، لمقارنة بياناتك دائمًا في نفس الأداة. في الواقع ، يمكن أن تختلف الأرقام من برنامج إلى آخر لنفس الكلمة الرئيسية. قد يؤثر هذا على أهمية تحليلك.


واجهة google AdWords


لاحظ أيضًا أنه عندما يتعلق الأمر بكتابة الإعلانات على الويب ، هناك عاملان رئيسيان في اختيار الكلمات الرئيسية:


حجم البحث الذي يتوافق مع عدد عمليات البحث الشهرية عن هذه الكلمة الرئيسية

مستوى الصعوبة أو "صعوبة الكلمات الرئيسية" الذي يتوافق مع فهرس بين 0 و 100 يمثل صعوبة الكلمة الرئيسية في وضع نفسها على محركات البحث مقارنة بالمحتوى الموجود بالفعل على الويب. في الواقع ، يحدد هذا الفهرس مدى صعوبة ظهور موقع ويب جديد أو "ترتيب" على الصفحة الأولى من نتائج البحث.

لذلك يجب أن يكون اختيار كلماتك الرئيسية بمثابة توازن دقيق بين هذين المفهومين: إيجاد التوازن الصحيح بين حجم كبير من البحث و مستوى معقول من الصعوبة. من هذا المنظور ، يمكن أن يكون استخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل وسيلة مثيرة للاهتمام.


3. اصنع ساعتك


كتابة مقالة الويب التي ستثير اهتمام اكبر عدد ، يجب عليك أيضًا أن تقوم بالمراقبة لإلهام نفسك والعثور على فكرة لم يفكر فيها أحد من قبل. اليوم ، تتيح لك العديد من أدوات المراقبة تحديد المحتوى الأفضل أداءً على الويب وبالتالي تحديد نقاط الألم والمشاكل التي تواجه توقعاتك. يعد المكون الإضافي لـ WordPress "أفكار المدونة السهلة" مربعًا جيدًا لأفكار المراقبة لأنه يسمح لك بالعثور على المقالات الأكثر مشاركة على الشبكات الاجتماعية في قالبك (على طراز Buzzsumo).


كتابة المحتوى

4. لا تغفل العنوان


عنوان مقالتك هو أول ما يراه القراء. إنه أيضًا الشخص الذي سيجعلهم ينقرون على المحتوى الخاص بك. يجب أن يكون واضحًا ، يجب أن يجعل جمهورك يرغب في معرفة المزيد وقبل كل شيء يجب أن يستجيب لمشكلة ما. تذكر أنك تحتاج إلى تحديد ومعرفة جمهورك لتلبية احتياجاتهم على أفضل وجه. من خلال الإجابة على أسئلتهم ، ستتمكن أيضًا من بناء علاقة ثقة معهم.


لا تتردد في معالجة هدفك مباشرة في العنوان الذي تختاره. تقدر محركات البحث المحتوى المرتبط مباشرة بطلب مستخدمي الإنترنت. لذلك من الضروري تلبية توقعاتهم. قد يؤدي جذب زائر إلى موقعك بعنوان غامض إلى زيادة عدد زياراتك ، ولكنه لن يكون ذا فائدة إذا غادروا الصفحة مبكرًا. أيضًا ، إذا قام Google أو أحد زملائه بتحليل أن الزوار يغادرون صفحتك بسرعة ، فسيتم معاقبتهم.


بعض الأمثلة على العناوين:


  • 7 نصائح لتحسين التسويق المحلي وجذب المزيد من الزيارات إلى المتجر
  • كيف تكتسب المزيد من العملاء من خلال التسويق الرقمي؟
  • الأساليب الخمسة الأساسية لتوليد الرصاص B2B
  • لا توجد حركة مرور كافية؟ 10 خطوات رئيسية زيادة جمهورك

5. النظر في هيكلة كتابات الويب الخاصة بك


إذا كنت لا تريد أن تفقد قرائك ، فأنت بحاجة إلى هيكلة مقالتك. ابدأ بكتابة chap ، وهو النص التمهيدي لمقالك. هذا يجب أن يشجع القراء على قراءة المزيد. ثم اكتب المحتوى الرئيسي لمقالك في عدة فقرات. يمكنك استخدام "النقاط" أو "القوائم المرقمة" لتوضيح أفكارك وتنظيمها.


استخدم العناوين والعناوين الفرعية التي تحترم ورقة أنماط H1 للعنوان ، و H2 للعناوين الفرعية لتقسيم مقالتك مثل محرر ويب حقيقي! وكلما كان منظمًا ، كان أكثر قابلية للقراءة لقرائك. تسمح العناوين الصريحة والمرئية بوضوح بعرض بنية واضحة. وبالتالي يمكن للقارئ المشغول قراءة مقالتك بشكل قطري والوصول بسرعة إلى المعلومات التي يحتاجها.


ملاحظة: تحصل "القوائم" على أكبر عدد من المشاركات وحركة المرور (حتى مرتين أكثر من الأنواع الأخرى من منشورات المدونات) ، وتتبعها أدلة ومقالات "إرشادية" ("كيف تعمل" فى … "). تحصل المقالات التي تحتوي على 5 قوائم تحتوي على 500 كلمة على 4 مرات حركة مرور أكبر وما يصل إلى ضعف مشاركات المقالات التي لا تحتوي على قوائم.


6. كن واضحا


يبحث عملائك المحتملين عن معلومات يمكنها الإجابة على أسئلتهم. إذا بقيت مراوغًا بشأن المفاهيم التي يريدون إتقانها ، فلن تكاد تلبي احتياجاتهم. حاول تقديم فكرة جديدة لكل فقرة تضيفها. كن محددًا من خلال تبرير كلماتك بأمثلة وحالات ملموسة بناءً على معلومات موثوقة ستجلب قيمة مضافة حقيقية إلى المحتوى الخاص بك.


يتطلب وضوح كلماتك أيضًا جملًا قصيرة وبسيطة. بالنسبة لهذا الجانب ، الكتابة على شبكة الإنترنت ليست استثناء ، بل على العكس! على سبيل المثال بدلاً من كتابة "قم بتمييز" اكتب "تمييز" بدلاً من ذلك. كلمة "يؤمن" هي أيضًا فعالة وأقل إرهاقًا من عبارة "اقتنع". نحاول أحيانًا إثراء كتاباتنا ، لكن لا ينبغي أن يتم ذلك على حساب السيولة.


أخيرًا ، ضع في اعتبارك بذل الجهد لنشر المفاهيم التي تناقشها ، خاصةً إذا كان الموضوع موجهًا إلى جمهور غير مبتدئ. نميل جميعًا إلى استخدام المصطلحات المهنية التي اعتاد زملائنا على سماعها ولكنها قد تجعل من الصعب فهم ما نقوله. لذا تأكد دائمًا من تكييف كلامك مع هدفك!


7. أدخل الروابط


من خلال إضافة روابط داخلية أو خارجية إلى مقالتك ، فإنك لا تزود توقعاتك بمعلومات إضافية فحسب ، بل تزيد أيضًا من فرصك في الترتيب في محركات البحث. الروابط الداخلية هي أيضًا ضمان للمصداقية ، فأنت تُظهر آفاقك أنك كتبت محتوى مفيدًا يستجيب لمشاكلهم. يمكنهم بعد ذلك العثور على موارد إضافية تلبي احتياجاتهم. من جهتك ، هذه فرصة جديدة لإثبات خبرتك.


8. توضيح مقالاتك


وقت الناس ثمين اليوم. لم يعد يتم استيعاب المعلومات بالكامل ولكن تم مسحها ضوئيًا. لجذب انتباه العملاء المحتملين ، وضح مقالاتك بالصور أو مقاطع الفيديو المتعلقة بالمحتوى الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى تهوية المقالة وبالتالي جعلها أكثر قابلية للقراءة لقرائك. يمكن استخدامه أيضًا لتوضيح مفهوم معقد. كما قال كونفوشيوس ، "الصورة تساوي ألف كلمة". من هناك ، تخيل عدد الكلمات التي يستحقها الفيديو اليوم! يمكنك أيضًا إنشاء العناصر المرئية الخاصة بك باستخدام أدوات مثل Canva أو PosterMyWall أو Venngage أو Piktochart.


واجهة canva


تذكر أيضًا أن تميز نفسك باختيار صورك. مع تعدد الصور المتاحة اليوم على الإنترنت ، سيكون من العار استخدام صورة تم توزيعها بالفعل على نطاق واسع. بالإضافة إلى ذلك ، تعد جودة صورك أمرًا بالغ الأهمية ، لذا احتفظ بصور فريقك من حقبة أخرى أو ذكريات العطلة بدقة مشكوك فيها في الخزانة. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام مواقع مجانية مثل Pixabay ، أو الاستثمار في الموارد المدفوعة مثل Adobe Stock أو Shutterstock. إذا كنت جديدًا في مجال تحرير الصور ، فإن هذه الموارد لها فائدة إضافية تتمثل في توفير الصور بتنسيقات مناسبة لنشر مدونة أو حتى منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.


9. كن مرحا


إذا كان المحتوى الخاص بك تعليميًا ، فهذا لا يعني أنه يجب أن يكون مملًا. غالبًا ما تسمح الكتابة على الويب بنبرة أخف من الكتابة التقليدية. لا تتردد في تبني نبرة مرحة أو روح الدعابة لتوصيل رسالتك ، صدق أو لا تصدق ، سيتم تذكرها بسهولة أكبر ؛). من خلال كونك مبتكرًا ، ستميز نفسك عن المنافسة ، وتحتفظ بزوارك ، وقبل كل شيء ، تولد آفاقًا جديدة مؤهلة. حاول أيضًا إشراك القراء في الأسئلة ، مما يعزز الجانب التفاعلي ، أليس كذلك؟


10. استشر فريقك


قد تكون الشخص الوحيد الذي يرفع عقلك أمام شاشتك ، ولكن قد يكون لدى فريقك أيضًا بعض الأفكار الرائعة التي يمكنك العمل عليها. اطرح عليهم الأسئلة واجمع الإجابات التي تحصل عليها ، وسوف يمنحك منظورًا جديدًا تمامًا للموضوع الذي تناقشه. يمكنك أيضًا أن تجعلهم يقرؤون مقالتك للحصول على رأيهم ، وهذا سيسمح لك بتعميق تفكيرك.


أنت تعرف الآن خطوات كتابة الويب العشر التي يجب اتباعها لإنشاء مقالة جيدة. فيما يلي قسمان من أفضل الممارسات لضمان سهولة قراءة المحتوى الخاص بك وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث:


الممارسات الجيدة لسهولة القراءة:


  • يفضل الجمل القصيرة. من الناحية المثالية ، يجب ألا تمثل الجمل الأطول من 20 كلمة أكثر من 25٪ من المحتوى الخاص بك.
  • استخدم كلمات انتقالية لجعل القراءة أكثر سلاسة.
  • حدد أقسامك بـ 300 كلمة إن أمكن ؛ استخدم التسميات التوضيحية بتنسيق "العنوان 3" فصل الأقسام.
  • تفضل دائمًا بالصيغة النشطة ، والتي يجب أن تمثل 90٪ من كتاباتك.
  • تجنب المضاربات التي غالبا ما تطول جمالك.
  • تنويع تركيبتك ، وتجنب التكرار قدر الإمكان. جملة واحدة = معلومات واحدة.
  • قص الكلمات غير الضرورية مثل الظروف التي تثقل أسلوبك.
  • بث نصك: أدخل مسافات أو صورًا ، واستخدم فقرات جديدة عند الضرورة.
  • استخدم على الأقل 2 أو 3 قوائم مرجعية في مقالتك.
  • أعط أمثلة ، خاصة في الجوانب الفنية. لا تتردد في استخدام الرسوم البيانية أو الصور لتبسيط المفهوم.


أفضل الممارسات لتحسين محركات البحث:


  • استخدم كلمتك الرئيسية في العنوان ، وفي الفقرة الأولى والأخيرة. من الناحية المثالية ، يجب أن تظهر الكلمة الرئيسية الرئيسية في بداية العنوان.
  • استخدم كلماتك الرئيسية الأساسية والثانوية في التسميات التوضيحية.
  • تذكر أن تملأ الوصف التعريفي عن طريق معالجة هدفك. يجب ألا يقل طوله عن 120 كلمة ولا يزيد عن 156 كلمة.
  • أدخل الصور ، وتذكر ملء النص البديل الخاص بها.
  • اعتن بشبكتك الداخلية: يجب أن تحتوي مقالتك على روابط لصفحات أخرى على موقعك.
  • قم أيضًا بعمل روابط خارجية ، إن أمكن ، نحو المواقع المرجعية ذات الترتيب الجيد.
  • قم بتحرير عنوان URL لمقالك ، والذي يجب أن يحتوي على كلمتك الرئيسية الرئيسية.
  • لا تحسب كلماتك … إذا جاز التعبير لأنه في الواقع تأكد من أن مقالتك تحتوي على عدد كافٍ منها. إذا لم تكن القاعدة ثابتة وتعتمد على الموضوع ، نوصيك بأن تستهدف 1500 كلمة على الأقل.


الآن لا مزيد من الأعذار ، يمكنك البدء في كتابة مشاركات المدونة! لكن التقليل من أهمية ، فإن الممارسة المنتظمة للمحتوى الجيد ستواجهك إلى النجاح. روما لم تبنى في يوم واحد. اتبع خطواتنا العشر ، وتأكد من اتباع ممارسات الكتابة الجيدة على الويب. وبالتالي ، فمن الرهان الآمن أن يكون قرائك هناك. أخيرًا ، ضع في اعتبارك دائمًا أنه على الرغم من أهمية تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لمقالك عند الكتابة على الويب ، فأنت تتحدث بشكل أساسي إلى البشر. ابق على طبيعتك ، لأنه خلف الخوارزميات المعقدة في بعض الأحيان ، يكون لمحركات البحث في النهاية نفس هدفك: تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة!



هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات