القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين محركات البحث: 5 أخطاء لا يجب ارتكابها في كتابة المواضيع

5 أخطاء لا يجب ارتكابها في كتابة المواضيع

بالإضافة إلى توفير المعلومات لعملائك والعمل على الاتصال والعلامات التجارية ، يهدف إنشاء محتوى الويب أيضًا إلى تحسين المراجع الطبيعية.

من المهم ألا تنسى هذا عند كتابة المحتوى ، وتجنب بعض الأخطاء التي قد تكون مكلفة في تحسين محركات البحث.

محررو ويب Friends ، إليك الأخطاء الخمسة التي لا يجب عليك ارتكابها ، وإلا فسيتم معاقبة مُحسنات محركات البحث بشدة.




تعرف على أكثر الأخطاء شيوعاً في مجال الـ SEO

1. لا هيكلة النص الخاص بك

لكتابة محتوي فعالة لتحسين محركات البحث ، يجب إنشاء نصك وتنظيمه بشكل منطقي باستخدام علامات HTML.

أهم عنوان Meta هو عنوان الصفحة. الحد الأقصى للطول 70 حرفًا ، ويجب تحسينه واحتوائه على أهم الكلمات الرئيسية ، وستكون الكلمات الموضوعة في بداية العلامة الأقوى. بعض النصائح للحصول على عنوان Meta فعال:


  • اختر الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمستهدفة
  • عنوان يعرّف الصفحة بشكل صحيح
  • إعطاء أهمية لوضع الكلمات
  • شجع المستخدم على زيارة هذه الصفحة

يجب أيضًا تنظيم محتوى صفحتك باستخدام علامات Hn ، والتي ستنظم المحتوى في فقرات وتبرز النقاط المهمة على الصفحة لمحركات البحث. تتراوح هذه العلامات من H1 إلى H6 ، مع انخفاض الأهمية.

لذلك فإن علامة H1 هي الأهم ، فهي تظهر مرة واحدة فقط على الصفحة لتعريف عنوان المحتوى ، على سبيل المثال:


  • عنوان المقال على صفحة المدونة
  • عنوان ورقة المنتج مع اسم المنتج المميز
  • من المستحسن أن تكون قصيرة نوعًا ما ، ومركزة جدًا على الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية.

سيتم اعتبار العلامات الأخرى من H2 إلى H6 كعناوين فرعية وترجمات داخل جزء ، ويجب وضعها بشكل منطقي واحدًا تلو الآخر ، دون الانتقال من H2 إلى H4 للعودة إلى H3.

أخيرًا ، لا تنس علامة ALT للصور. تتيح لك هذه العلامة ، الخاصة بكل صورة ، دعم كلمات رئيسية معينة لتحسين وضعك.

حذاري

لذلك ، تعد علامات HTML ضرورية في نظر محركات البحث ، فهي تسمح لهم بفهم محتوى صفحة الويب ، من خلال هيكلة النقاط المهمة والكلمات الرئيسية وترتيبها حسب الأولوية.


2. الوقوع في فخ المحتوى المكرر

محتوى مكرر يحدد المحتوى المكرر محتوى متطابقًا أو مشابهًا جدًا ، موجودًا على صفحتين مختلفتين على الويب ، وهو محظور بشدة من قبل محركات البحث ، وخاصة من Google Panda.


المحتوى المكرر هو فخ يمكن للتجار الإلكترونيين الوقوع فيه بسهولة ، وذلك ببساطة عن طريق نسخ أوصاف المنتج من الموردين. يجب حظر ممارسة النسخ / اللصق هذه تمامًا ، واستهداف المحتوى المخصص لقرائه أو عملائه ، مما يمنحهم قيمة مضافة.


جيد ان تعلم

ستقدر Google هذا المحتوى الفريد والجودة.

يرجى ملاحظة أن المحتوى المكرر يمكن أن يكون داخليًا أيضًا للموقع. في هذه الحالة ، لديك خيار الإشارة لمحركات البحث إلى الصفحة التي تحتوي على المحتوى المُحيل باستخدام العلامة الأساسية. ستخبر هذه العلامة محركات البحث أنه بين صفحتين لهما محتوى مشابه ، تكون هذه الصفحة هي الصفحة المرجعية.


مرة أخرى ، يمكن أن تحدث هذه المشكلة في التجارة الإلكترونية ، عندما يتم تكرار أوراق المنتج حسب اللون أو الحجم.

لمساعدتك في تحديد المحتوى المكرر ، هناك العديد من الأدوات.


3. تجاهل الذيل الطويل

في الإحالة الطبيعية ، يتكون الذيل الطويل من العمل على تعبيرات رئيسية أطول تستجيب لطلبات بحث دقيقة ومحددة.

حتى إذا كانت هذه العبارات الرئيسية تمثل حجم بحث أقل ، فإنها عند إضافتها معًا ستؤدي إلى عدد كبير من الزيارات إلى موقعك.


يعد العمل على التعبيرات ذات الذيل الطويل أيضًا طريقة للترتيب بسهولة أكبر وتحسين مراجعك على محركات البحث. في الواقع ، من الأسهل وضع تعبير أكثر دقة وأقل تنافسية ، بدلاً من استخدام كلمات رئيسية عامة جدًا.


أخيرًا ، يسمح لك وضع نفسك على التعبيرات المستهدفة بتوليد المزيد من الزيارات المؤهلة وبالتالي تحسين معدل التحويل على موقعك.

4. ننسى شبكة الداخلية

بناء شبكة داخلية فعالة SEO أفضل محرر دليل نهائي

تتكون الشبكات الداخلية من إنشاء روابط بين الصفحات المختلفة لموقعك. يجب وضع هذه الروابط في مكانها بطريقة منطقية ، لإثبات تناسق موقعك مع محركات البحث.

يعد اختيار المرساة أمرًا مهمًا ، من أجل تحسين قوتها في مُحسّنات محرّكات البحث ، يجب أن تحتوي المرساة على الكلمات الرئيسية المتعلقة بمقالة الوجهة.

يتم إجراء هذه الروابط بين صفحات الموقع المختلفة من أجل توفير معلومات إضافية ومفيدة لمستخدم الإنترنت ، من أجل تسهيل تصفحهم.

بعيدًا عن الشبكات الداخلية ، تعد استراتيجية الربط الشبكي الفعالة ضرورية لتحسين محركات البحث.


5. اكتب لمحركات البحث

تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك لا يعني الكتابة لـ Google ، وإنتاج نصوص فقط لغرض تمييز الكلمات الرئيسية.

تقدر Google جودة النصوص وقيمتها المضافة لمستخدم الإنترنت. يتم معاقبة إنشاء صفحات المحتوى من قبل محركات البحث ويكون هدفها الوحيد هو المراجع الطبيعية.

لذلك يوصى بشدة أن تكون طبيعيًا في كتابتك على الويب. سيتم طرح الكلمات والتعبيرات الأساسية بشكل طبيعي ومهذب بفضل بنية HTML لصفحتك أو شبكتها الداخلية.


لمساعدتك

لمساعدتك في تحليل بنية صفحتك وتحسين SEO ، يعد SEO Quake امتدادًا مجانيًا يمكنك تثبيته على متصفحات Mozilla Firefox أو Google Chrome أو Opera أو Safari.

تسمح هذه الأداة على وجه الخصوص بتحليل بنية HTML لكل صفحة ويب ، وكثافة كلماتها الرئيسية ، وترتيب صفحتها.

كاتب مستقل

سيساعدك متخصصو تحسين محركات البحث SEO ، مؤلفو الإعلانات على الويب في منصة كنوز نت على إنتاج محتوى مُحسنات محركات البحث عالي الجودة وعالي الأداء.


كل ما عليك فعله هو الإشارة إلى الكلمات الرئيسية والحقل المعجمي لإبرازه عند الطلب. سوف تحصل على نص محسن حول هذه التعبيرات.

هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات