القائمة الرئيسية

الصفحات

تسويق المحتوى: كيف تجد أفكارًا لموضوعات او محتوى منشورات مدونتك؟

  كيف تجد أفكارًا لموضوعات منشورات مدونتك؟

كما تعلم ، لزيادة ظهور موقع الويب الخاص بك من خلال مدونتك ، يجب عليك إنتاج أفكار مدونات ناجحة. مواضيع جاهزة للمدونات ، وهو أكثر جودة. ولكن هناك لديك ، لقد نفدت لديك الأفكار الخاصة بالموضوعات التي ستجذب جمهورك المستهدف وتثير مشاركتهم.

تسويق المحتوى: كيف تجد أفكارًا لموضوعات او محتوى منشورات مدونتك؟


لذا كن مطمئنًا ، سنشرح كيفية إعداد استراتيجية تسويق محتوى فعالة وإيجاد أفكار لموضوعات جذابة ناجحة!


1. حدد استراتيجية محتوى المدونة الخاصة بك

تبدأ إستراتيجية المحتوى الجيد باستهداف أهدافك وجمهورك ثم التركيز على الموضوعات التي تناسب مدونة شركتك بشكل أفضل.


ما هي أهداف مدونتك؟

ابدأ بالإجابة على الأسئلة التالية:


  1. بماذا ستستخدم مدونتك؟ لجذب حركة المرور إلى موقعك؟ لكي يعلم؟
  2. ما الذي تريد الترويج له من خلال مدونتك؟ هل هي منتجاتك؟ صورة علامتك التجارية؟
  3. ماذا يمكن أن يفعل القارئ المستهدف بعد قراءة المحتوى الخاص بك؟

كلما زادت دقة أهدافك ، زادت قدرتك على تحديد المحتوى الأكثر صلة. لا تقلل أبدًا من أهمية مدونتك الاحترافية ، فهي تولد الكثير من العملاء المحتملين.


ما هو الهدف؟

ليس كل قرائك مشترين محتملين. من خلال رسم صورة روبوت لجمهورك المستهدف ، ستتمكن من تحديد الموضوعات التي تهمهم بشكل أفضل. قم بإنشاء ورقة شخصية دقيقة للغاية مع العمر والمهنة والاهتمامات والخلفية المهنية وتوقعات جمهورك.

2. استخدم المجموعة المواضيعية لمدونتك

المجموعة المواضيعية هي استراتيجية تسويق محتوى قوية للغاية. يتكون من إنشاء صفحات محددة حول موضوع مركزي ، يسمى صفحات الركائز ، من طلبات مستخدمي الإنترنت. ثم صنف المحتوى التحريري الخاص بك (مجموعتك) حول صفحة الركيزة هذه.


أصبحت مدونتك أكثر تنظيماً وموضوعاتك تركز على نوايا البحث ولم تعد على الكلمات الرئيسية. وبالتالي فإنك تتجنب تكرار الموضوعات ، والتي تصبح أكثر استهدافًا لجمهورك.

إذا تم تصنيفها بشكل أفضل ، فإن المحتوى التسويقي الخاص بك يكون أكثر وضوحًا لمستخدمي الإنترنت ومحركات البحث.

يُعد مُحسِّن محركات البحث (SEO) الخاص بك أكثر صلة: يتم بعد ذلك حجز كلماتك الرئيسية الطويلة لمحتوى المجموعة الخاص بك والذي يرتبط بحد ذاته بالكلمات الرئيسية الموجودة على صفحة الركيزة الخاصة بك.

وأخيرًا ، أصبحت شبكتك الداخلية أكثر تنظيماً ، حيث تحتوي كل مقالة في المجموعة على ارتباط تشعبي إلى صفحتها الأساسية.

إليك كيف تبدو المجموعة المواضيعية:


Hubspot © Hubspot

حدد موضوعات الصفحة الأساسية الخاصة بك

لتحديد موضوعات الركائز الخاصة بك ، قسّم كل نية استعلام وفقًا لمنتجاتك أو خدماتك واحتفظ فقط بتلك المتعلقة بشخصياتك.


بشكل ملموس ، يجب أن يشير كل عمود إلى منتج أو خدمة لشركتك. اعتمد على أساس حجم البحث الكبير إلى حد ما ، ولكن ليس كثيرًا. يمكنك استخدام إعلانات Google لتحديد متوسطات البحث الشهرية المرتبطة بكلمتك الرئيسية. يجب أن يكون موضوع الصفحة الأساسية الجيد بين 1 كيلو و 10 كيلو.


3. البحث عن مواضيع المجموعة الخاصة بك

في هذه المرحلة ، لديك بالفعل رؤية أكثر دقة للموضوعات التي يجب العثور عليها لمدونتك. كل ما عليك فعله هو وضع استراتيجية محتوى جيدة تبدأ من خلال إيجاد أفكار لموضوعات تتعلق بموضوعك وجمهورك.


اصنع شيئًا جديدًا بالقديم

هل لديك مقالات كانت ناجحة من قبل؟ لا تتردد في إعادة استخدامها من خلال إثرائها وتحديثها!


استخدم أدوات البحث

تسويق المحتوى على Google Trends © Google Trends

 


ستجد العديد من الأدوات المجانية على الإنترنت ، وإليك القليل منها:


Google Trends: في علامة التبويب Discover ، أدخل الكلمة الرئيسية لصفحة العمود ، ستمنحك الأداة الاتجاهات الحالية مع الموضوعات ذات الصلة. إنه مصدر عملي للغاية للإلهام!


HubSpot: هنا أيضًا ، أدخل كلماتك الرئيسية وستجد المنصة موضوعات لك.


Buzzsumo: تحدد الأداة المقالات الأكثر مشاركة على الشبكات الاجتماعية. بإدخال كلمتك الرئيسية ، يمكنك الوصول إلى المحتوى الذي أثار الضجة!


4. تدقيق المنافسة

من الواضح أن الفكرة هي عدم القيام بنفس الشيء. لا يحب Google الانتحال كثيرًا على أي حال. الفكرة هي القيام بعمل أفضل! حدد محتوى منافسيك الذين حققوا أكبر قدر من النجاح (على مدونتهم ، على الشبكات الاجتماعية ، رسائلهم الإخبارية ، وما إلى ذلك).


ثم قم بتخصيصها وتجسيدها وإضافة قيمة إلى هذه الموضوعات التحريرية. الهدف هو وضع نفسك كخبير في قطاعك المهني.


5. تصفح الشبكات الاجتماعية

حدد الشبكات الاجتماعية التي يحب جمهورك المستهدف تكرارها. ثم انضم إلى المجموعات المتعلقة بمنتجاتك أو خدماتك. اشترك في المؤثرين في تخصصك ، راقب الموضوعات المتعلقة بتسويق المحتوى الخاص بك. باختصار ، كن على اطلاع على أي أفكار جديدة لموضوع مدونتك!


نصيحتنا

عندما تأتي بأفكارك لتسويق المحتوى ، لا تنسَ شيئًا أخيرًا. لتحقيق أهدافهم ، يجب أن تكون مقالاتك ذات جودة ، وغنية بالمعلومات ، وهادفة ، وفريدة من نوعها! إذا كنت تريد محتوى يجمع كل هذه النقاط معًا ،!

هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات