القائمة الرئيسية

الصفحات

SEO: كيفية فهرسة مقالاتك بسرعة في Google؟

نصائح لتحسين محركات البحث

Googlebot ، Google Indexing Robot هو روبوت رقمي يزحف باستمرار إلى صفحات مواقع الويب. عندما يكتشف صفحة جديدة ، فإنه يحلل محتواها ويكشف الروابط (الداخلية والخارجية) التي تصادفه.


سيتبع روابطه من صفحة إلى أخرى ويوقف تحليله عندما يواجه صفحة خطأ ، أو صفحة لا تحتوي على رابط. يزور Googlebot الصفحات ويجمعها ويفهرسها ويتحقق أيضًا من نقاط الضعف في الصفحات المعنية.







أخيرًا ، يستطيع روبوت Google تزويدك بمعلومات حول النصوص والمراجع الطبيعية لموقعك على الويب. ينقسم عمله إلى مرحلتين.

رفع مستوى أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب

السباحة السريعة


سيبدأ Googlebot بزيارة أحد مواقع الويب ، واستكشاف محتواه ، ثم متابعة الروابط المختلفة التي يجدها هناك. يجمع مجموعة البيانات هذه ويستخرج أكبر قدر ممكن من المعلومات.


احترس من أخطاء الزحف!


من الواضح أن روبوت Google لديه تفضيل واضح للمحتوى الأصلي ، وتضمن مواقع الويب التي يتم تحديثها بانتظام بمحتوى حديث رؤية الزاحف بشكل متكرر.


من الواضح أنه كلما زاد محتوى موقعك ، زادت سرعة فهرسة مقالاتك: إنه نظام يعتمد على التجديد المستمر للبيانات.


الفهرسة


ستتم إضافة جميع العناصر التي تم جمعها بهذه الطريقة إلى فهرس Google ، والذي تمكن منذ عام 2010 وإطلاق "caffeine" من تسجيل معلومات جديدة في وقت قصير جدًا.


إذا أوقف محرك بحث Google عدد نتائجه عند 25.270.000.000 (على سبيل المثال البحث عن "e" أو "النوع") ، فإن عدد الصفحات المفهرسة يتجاوز هذا الرقم بكثير ، والذي يُقدر بمئات التريليونات.

كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث

جيد ان تعلم


لذلك ، الفهرسة ، والتي تجري خلالها Google دراسة وتنظم البيانات التي يجمعها Googlebot أثناء الزحف ، في مراكز المعلومات. سيقوم محرك البحث بعد ذلك بتصنيف هذه البيانات ضمن فهرسها الرئيسي.

كما تعلم ، فإن الفهرسة في محرك البحث أمر مهم للغاية. ولذلك فإن تسهيل عمل Googlebot يعد فكرة جيدة. فيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها عند فهرسة المحتوى الخاص بك.

قوة الفهرسة


إذا كانت لديك صفحة جديدة وإستراتيجية وهامة لفهرستها بأسرع ما يمكن ، فيمكنك منح Google عنوان URL الخاص بها. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى مساحة Google Search Console وفحص عنوان URL المعني.

حذاري


كن حذرًا ، مع ذلك ، لا تفحص عددًا كبيرًا جدًا من عناوين URL للفهرسة: لديك حصة لا يمكنك بعدها استخدام هذه الحيلة. إذا كنت تريد تسريع فهرسة عناوين URL متعددة ، فاقرأ!

قم بإرسال خريطة الموقع الخاصة بك


موقعك يحتوي على خريطة موقع ، أليس كذلك؟ هذا ملف مفيد للغاية يوجه برامج الزحف عبر موقعك. بدلاً من الانتظار بحكمة حتى يأتي Googlebot ، يمكنك اتخاذ خطوة نشطة ، وإرسال خريطة موقعك مرة أخرى باستخدام Google Search Console.

جيد ان تعلم


هذا لا ينبغي أن يعفيك من إضافة توجيه خريطة الموقع داخل ملف robots.txt الخاص بك لمساعدة برامج الزحف الأخرى التي لا تقدم جميعها خيار إرسال. الحديث عن ملف robots.txt

ملف robots.txt


قبل أي شيء آخر ، سيفحص روبوت محرك البحث ملف robots.txt الخاص بك. يخبر هذا الملف إرشادات برامج الروبوت حول مسارات URL المسموح لها باستخدامها.


لا يتم اتباع هذه الإرشادات دائمًا: بالطبع ، ستلتزم معظم برامج الزحف بمحركات البحث بهذه الإرشادات. لا تهتم برامج الزحف المعادية أو spambots أو الروبوتات التي تبحث عن نقاط الضعف أو كاشطات البريد الإلكتروني.


يمكنك التحقق من صحة ملف robots.txt في أداة اختبار ملف robots.txt في Google Search Console. بدون هذه الإرشادات ، سيتصرف Googlebot "افتراضيًا" ، لذلك سوف يزحف ويفهرس كل ما يعثر عليه ، وسوف تهدر ميزانية الزحف الثمينة الخاصة بك.

تحسين ميزانية الزحف


يحتوي زاحف Google على حصة من عدد معين من الصفحات للزحف على موقعك. وهذا ما يسمى "ميزانية الزحف". يمكنك القيام بذلك في ملف robots.txt الذي سيدرج علامات "التعريف" المقابلة في هذه الصفحات.


لذلك تحتاج إلى عرض Googlebot على الصفحات التي يجب الزحف إليها ، وكذلك الصفحات التي لا يجب الزحف إليها ، مثل:


  • صفحات الهبوط
  • نتائج البحث،
  • صفحات شكرا لك

يمكن أن تكون معلمات URL (مثل علامات UTM) مشكلة أيضًا وتؤدي إلى إنشاء محتوى مكرر ، مع إهدار ميزانية الزحف.

تأكد من إضافة سمة ارتباط reel = canonical إلى الصفحات ذات الإعدادات وتأكد من تهيئتها بشكل صحيح في Google Search Console.



يمكن أيضًا إدخال أي تعليمات يمكن استخدامها في علامة "Meta robots" من خلال ملف robots.txt على جانب الخادم ، كعنصر استجابة في رأس HTTP بعلامة "X-Robots-Tag".

أنت الآن جاهز للتحقق من إدارة برامج الروبوت الخاصة بك وتحسينها ، مع التأكد من أنها تقوم بفهرسة المحتوى الخاص بك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة!
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات