القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو PPC MARKETING؟ هل يجب عليك استخدامه؟

(♚ كنوز نت ♚) . جديد في التسويق عبر الإنترنت؟ في بعض الأحيان عندما ترى ميزانيتك تتقلص ، فإنك تتساءل عما إذا كانت هناك طريقة سريعة وفعالة لجذب الزوار إلى موقعك.

لا يزال التسويق يانصيبًا ، لكن بعض الاستراتيجيات تقدم معدلات نجاح أعلى. تعد إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) أحد الخيارات المتاحة للشركات الصغيرة التي ترغب في زيادة ظهورها وقياس نتائج جهودها التسويقية.







ما هو PPC Marketing؟

باستخدام PPC Marketing ، تدفع مقابل عرض إعلاناتك في المواقع المفضلة على المواقع وفي نتائج البحث. أنت تختار الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها وتقرر الحد الأقصى للمبلغ الذي ترغب في إنفاقه مقابل كل نقرة.


هذا المبلغ هو الحد الأقصى تكلفة النقرة (CPC). يحب المسوقون المهتمون بالميزانية هذا النموذج لأنه يتعين عليهم فقط دفع رسوم عندما ينقر شخص ما على إعلان.


لنفترض أنك عيّنت حدًا شهريًا قدره 200 دولار أمريكي وحد أقصى للكلفة بالنقرة 2.00 دولار أمريكي. سيستغرق الأمر 100 نقرة على الأقل لاستنفاد ميزانيتك. هذا يعني أنك تدفع 200 دولار مقابل 100 عميل محتمل.


بالطبع ، لن تؤدي جميع النقرات من إعلاناتك إلى الشراء. ولكن إذا قمت بتحويل حتى 10 في المائة من هذه النقرات وأنفق كل عميل أكثر من 20 دولارًا ، فقد حققت ربحًا بالفعل.


كيف يعمل PPC Marketing؟

يستضيف الكثير من ناشري الويب ومواقع الشبكات الاجتماعية إعلانات PPC. يتم تسمية إعلانات الدفع بالنقرة باسم "إعلان" وتظهر أعلى نتائج البحث العضوية.


على مواقع التواصل الاجتماعي ، غالبًا ما تبدو إعلانات الدفع بالنقرة مثل المنشورات القياسية في موجز الأخبار. النموذجان الأكثر شيوعًا الدفع بالنقرة هما المزاد والسعر الثابت. في كلتا الحالتين ، تقوم بإنشاء ميزانية ثابتة واختيار الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها. يتمثل الاختلاف الرئيسي في أنه مع المزادات في الوقت الفعلي ، كما هو الحال مع Google AdWords ، يجب عليك الفوز بالمزاد حتى يظهر الإعلان.


تقترح منصة PPC مبلغ المزايدة لكلماتك الرئيسية. عندما يقوم شخص ما بعملية بحث ، يتم تشغيل مزاد بين مقدمي عروض مختلفين يستهدفون كلمات رئيسية متشابهة. تمنح المنصة أفضل موقع بناءً على الحد الأقصى تكلفة النقرة (CPC) ودرجات الجودة للعارضين.


بصفتك مالكًا لنشاط تجاري صغير ، قد تكون مترددًا في المشاركة إذا كان أفضل موقع يذهب إليه صاحب أعلى عرض سعر. تأخذ منصات الدفع بالنقرة المتطورة عوامل أخرى في الحسبان ، مثل نسبة النقر إلى الظهور ومدى الصلة.


نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي نسبة النقرات إلى الإعلان إلى عدد مرات عرضه. يبلغ متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور للإعلانات المستضافة على Google AdWords حوالي 2 بالمائة ، وفقًا لـ Word stream.


يتعلق قياس مدى الصلة بجودة إعلاناتك ومدى ارتباطها بالصفحة الرئيسية. تساهم كل هذه العوامل في وضعك والتكلفة الفعلية للنقرة ، والتي قد تكون أقل من عرض التسعير الخاص بك.


PPC و SEO

عند إجراء بحث عبر الإنترنت ، يسعى محرك البحث جاهدًا لتقديم أفضل النتائج المفيدة. لكي يحتل الموقع مرتبة جيدة في النتائج العضوية ، يجب تحسينه بالمحتوى والكلمات الرئيسية ذات الصلة.


يستغرق الحصول على مواقع عالية الكثير من الوقت والجهد. تحتاج إلى تحديث الموقع بانتظام وإنشاء محتوى يطلبه الأشخاص أكثر.


PPC هو نوع من التسويق عبر محرك البحث المدفوع (SEM) وهو عملية بحث غير عضوية.


إذا كنت تعرف بالفعل أساسيات تحسين محركات البحث ، فقد تطرح على نفسك مجموعة كاملة من الأسئلة. ما هو PPC Marketing؟ لماذا يصعب عليك الظهور في النتائج المدفوعة عندما يمكنك الحصول على زوار دون دفع جولة باستخدام مُحسنات محركات البحث؟


باختصار ، يمكن أن يؤدي تحقيق التوازن بين PPC و SEO إلى تعزيز إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت بشكل جدي. ضع في اعتبارك هذه العوامل الأساسية:


توليد العملاء المحتملين على المدى القصير: تحسين محركات البحث هو استراتيجية طويلة المدى تعتمد على إنشاء المحتوى المستمر. ومع ذلك ، تعاني معظم مواقع الويب من انخفاض في حركة المرور من حين لآخر عندما تنفد جهود التسويق. يمكن أن يساعدك تشغيل حملات الدفع بالنقرة على جذب آفاق جديدة. إذا أدت إعلاناتك الى مواقع عالية الجودة ومحسّنة ، فستكون حملات PPC الخاصة بك ناجحة للغاية وتنخفض تكاليف.


الاستهداف الدقيق: البحث الجيد عن الكلمات الرئيسية هو أساس أي حملة PPC. يمكن أن يساعد استخدام الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل في تقليل عدد النقرات غير ذات الصلة التي تصيب معدل التحويل. تسمح لك العديد من منصات الدفع لكل نقرة (PPC) بتحسين معاييرك الديموغرافية. يتيح لك ذلك تحديد جمهورك بناءً على خصائص مثل العمر والجنس ونشاط التصفح.

قياس الأداء: يتيح لك PPC Marketing الوصول بسلاسة إلى مصدر وتكرار العملاء المحتملين ذوي الجودة. باستخدام البيانات في الوقت الفعلي ، يمكنك الاستثمار في حملات اختبارية صغيرة وضبط أساليب تحسين محركات البحث لتحسين نتائجك.


نصائح لحملة PPC ناجحة

تعتبر حملة الدفع مقابل النقر (PPC) المدروسة طريقة رائعة لفصل الخير عن الآفاق السيئة. من بين آلاف الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك ، من المرجح أن ينقر الأشخاص المهتمون لمعرفة المزيد. ومع ذلك ، يمكن أن يكون التسويق عبر الدفع بالنقرة فوضويًا بدون استراتيجية جيدة. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لفشل حملات PPC:


الصفحات المقصودة الضعيفة: تعتمد تكلفة وموضع إعلانات الدفع بالنقرة على مدى اتساق في تقديم ما يبحث عنه الأشخاص. يعد وجود صفحات مقصودة جيدة أمرًا ضروريًا ويوصى بإنشاء صفحات مختلفة لكل عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. فكر في الإجراء الذي تريد أن يقوم به الزوار. هل تريد منهم إجراء عملية شراء؟ تنزيل؟ أنهم سجلوا في قائمتك البريدية؟ يجب أن تبرز كل صفحة رئيسية القيمة المضافة التي تريد تحقيقها لكل شريحة من المستهلكين. قد يكون وجود عدد كبير جدًا من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء محيرًا ويجعل الزائرين يبتعدون.


إعلانات لا طعم لها: لن يكون لكل العمل الشاق الذي تقوم به في أبحاث المستهلك وأبحاث الكلمات الرئيسية أي تأثير إذا كانت نسخة إعلانك تجعلك تشعر بالنعاس. تأكد من أن العناوين الرئيسية لها نقطة بيع قوية وأن نسخة الإعلان تجيب على أهم سؤال قد يطرحه القراء. إذا كان المستهلكون يبحثون عن "شراء أحذية لراكبي الدراجات النارية بنية اللون" ، فوضح لهم أن هذا هو ما يجدونه على موقعك.

سوء إدارة الأداء: لا تقم بتشغيل نفس الحملة مرارًا وتكرارًا. انتبه لما يدفع التحويلات وما لا يدفع. جرب مجموعات من الكلمات الرئيسية في نفس الوقت لمقارنتها. والأفضل من ذلك ، استخدم الكلمات الرئيسية السلبية لمنع عرض إعلاناتك لعبارات بحث غير ذات صلة.


التسويق عبر الدفع بالنقرة ليس متاحًا للجميع وإنشاء حملات تؤتي ثمارها يتطلب ممارسة. لزيادة أرباحك ، تحتاج إلى تحديد أهداف PPC واضحة. اسأل نفسك أين يقضي عملاؤك وقتهم عبر الإنترنت قبل اختيار منصة PPC.


إذا كانت المشاركة عبر الإنترنت ضرورية لنموذج عملك ، فقد تحتاج إلى جذب متابعي وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن يكون لإعلاناتك تأثير حقيقي.


أهم شيء هو تجنب مقارنة عملك بالآخرين. لا تستسلم لقلة النتائج المذهلة منذ البداية. PPC هو أسلوب تسويق فردي للغاية.


يمكن للتغييرات الصغيرة في النص أو الكلمات الرئيسية أو الميزانية أن تحدث فرقًا كبيرًا. إذا قررت تجربة تسويق PPC ، فاعتبره تجربة وكن مستعدًا لتجنب المخاطر.


لكي تكون ناجحًا مع حملات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك ، فإن جودة الموقع أمر ضروري. حسِّن موقعك باستخدام أداة إنشاء مواقع الويب سهلة الاستخدام.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات