القائمة الرئيسية

الصفحات

SEO: الدليل الكامل للشرنقة الدلالية

دليلك الشامل لاستخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية 2021

تقنية الشرنقة الدلالية هي طريقة أثبتت نفسها في تحسين محركات البحث والتي بدأت في الظهور.

لكن هناك فجوة كبيرة بين النظرية والتطبيق. في الواقع ، ليس من السهل دائمًا الإعداد والصيانة بمرور الوقت.

لذلك نقدم لك دليلاً كاملاً لفهم منهجية العمل هذه وتحليلها بشكل أفضل.

سيكون لديك أيضًا بعض الأمثلة والأخطاء الكلاسيكية لتتجنبها.








تعريف الشرنقة الدلالية

لا يمكننا أن نبدأ مقالنا عن الشرنقة الدلالية دون إعطاء تعريفها.

إنها طريقة لتنظيم صفحات موقع الويب الخاص بك في بنية تجمع وتعزل كل أولئك الذين يتعاملون مع نفس الموضوع (أو ما شابه). الهدف هو إنشاء فروع بنفس المجال المعجمي.

مفهوم هيكل الشجرة وبنية الموقع

قبل الخوض في صلب الموضوع ، من المهم فهم مفاهيم هيكل الشجرة وبنية الموقع. يجب ألا تخلط بين الاثنين ، وإلا ستفقد إستراتيجية تحسين محركات البحث وجميع تحسيناتك.

تصميم SEO: هذا تقني بحت. بنية تحسين محركات البحث (SEO) هي كيفية تنظيم موقعك وكيف ستقرأه محركات البحث. عناوين المواقع الخاصة بك سوف تسمح بذلك. دعونا نرى مثالًا ملموسًا:

ترحيب

Monsite.fr/

مستوى 1

Monsite.fr/categorie/

مستوى 3

Monsite.fr/categorie/service

هيكل الشجرة: من ناحية أخرى ، يتوافق هيكل الشجرة مع قائمة موقعك. بينما يتداخل الاثنان في كثير من الأحيان ، إلا أن هذا ليس مطلباً بأي حال من الأحوال. يمكن لقائمتك تقديم صفحات عميقة من موقعك بشكل مثالي ، دون تمييز الفئة أو المسار بالكامل.

إذا كنت ترغب في المضي قدمًا في هذه الطريقة ، يمكنك العثور على هذه المقالة لمعرفة كيفية إنشاء بنية موقعك وفقًا للفرص المختلفة.

المراحل الرئيسية للشرنقة الدلالية

الآن بعد أن رأينا الأساسيات ، سنكون قادرين على الخوض في تفاصيل إعداد شرنقتك الدلالية. لهذا ، سيتعين عليك العمل ثلاث خطوات رئيسية.

دراسة معجمية ، إطلاق SEO الخاص بك

أول شيء يجب القيام به هو إعداد ما يسمى بالدراسة المعجمية. إلى جانب الاهتمام بالشرنقة الدلالية ، فإن كل مُحسنات محركات البحث لموقعك هو الذي سيستفيد من هذا العمل بعد ذلك. الدراسة المعجمية التي تسمى أيضًا التحليل الدلالي هي عمل الإشارة إلى جميع الكلمات الرئيسية (والعبارات الرئيسية) وتصنيفها لموقعك. لكن عندما نقول كل شيء ، هذا كل شيء.

هل تعلم ؟

لا يتعلق الأمر بتحديد الـ 100 كلمة الأكثر صلة بك. سوف تحتاج إلى فهم مصطلحات البحث الخاصة بأهدافك عبر مجال عملك ، أي آلاف الأحداث المختلفة.

يمكن أن يكون للعرض أشكال مختلفة. هذا مثال من عالم “التدريب” مع 4864 تعبير رئيسي مصنّف.

لذا ، كيف تقيم دراستك المعجمية؟ لهذا ، نوصي بالعمل على مرحلتين.

بادئ ذي بدء ، شكرًا لاستخدام أدوات تحسين محركات البحث مثل SEMrush أو Answer The Public أو 1.fr. من خلال إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية حول مواضيع عملك. وبالتالي ستنشئ قائمتك الخاصة ، في محاولة لتكون موجزة وشاملة قدر الإمكان.

ثانيًا ، ستحتاج إلى إضافة خبرتك التجارية من أجل تحديد المصطلحات التي تناسب احتياجاتك على أفضل وجه. سيتعين عليك أيضًا تحديد أولويات الكلمات الرئيسية التي تبدو لك على أنها أكثر الأعمال ارتباطًا والأكثر توليدًا وفقًا لنوايا المستخدم.

هندسة تحسين محركات البحث ، وضع الشرانق الخاصة بك موضع التنفيذ

بمجرد أن تكون قادرًا على تحديد المجال الدلالي بأكمله لمجال عملك. سيكون عليك إعداد بنية تحسين محركات البحث المستقبلية. يجب أن يبرز بوضوح الشرانق الدلالية المختلفة.

حذاري

لا يوجد حل سحري لهذا العمل. ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت لبناء هيكل موقع تشعر أنه ملائم.

هذا مثال من وكالة سفريات متخصصة:

يمكنك بسهولة العثور هنا على منطق الشرنقة مع الجزء الذي يتعامل فقط مع الإقامات حول اليوغا. يرجى ملاحظة أنه لكي تقرأ محركات البحث هذا على هذا النحو ، يجب أن تحتوي الصفحات على هذه البنية ، وهي (مثال على صفحة):

moniste.com/sejours-yoga/france/

إذا كنت في حالة إعادة تصميم موقع ، فاحرص على عدم تغيير عناوين url الخاصة بك من هذا القبيل. يتطلب هذا إعداد خطة إعادة التوجيه 301 من أجل الحفاظ على شعبية عناوين url القديمة وإعادة توجيهها إلى صفحات جديدة.

فيما يلي بعض المعلومات العملية التي يجب أخذها في الاعتبار إذا قررت القيام بتحسين محركات البحث بمفردك.

الشبكة الداخلية ، اعمل شرانقك بينهما

إذا كانت الخطوات الأولى ، قد رأينا كيفية إنشاء شرانقك الدلالية على موقعك ، فقد حان الوقت لإعداد تحسينات تحسين محركات البحث. سيتم تنفيذ معظم العمل بشكل افتراضي من خلال الاستمرار في إنشاء المحتوى أو طلب النصوص. ومع ذلك ، فإن إنشاء دائرة فاضلة يتطلب القليل من الصرامة.

روابط مركز المحتوى

لإعطاء وزن للشرانق الدلالية الخاصة بك ، ستحتاج إلى إنشاء شبكتك الداخلية (الروابط الموجودة في المحتوى الخاص بك إلى صفحاتك الأخرى) بين صفحات صومعتك. إذا عدنا إلى المثال السابق ، فيجب أن ترتبط الصفحات الموجودة في فئة “yoga stay” بالصفحات الأخرى في نفس الفئة فقط. في أي حال من الأحوال تجاه الفئات الأخرى مثل “إقامة العافية” أو حتى “التخلص من السموم”.

أمثلة وأمثلة مضادة للشرانق الدلالية

من أجل فهم المفهوم تمامًا ، نقدم لك بعض الأمثلة المتكررة والأمثلة المضادة. ستكون قادرًا على رؤية بعض التقنيات المختلفة هناك أيضًا. المهم أن نتذكر أن أسلوب الشرانق الدلالية في تحسين محركات البحث هو أحد الأساليب.

على الرغم من أن التعليقات إيجابية للغاية بشكل عام ، إلا أن هذه ليست الطريقة الوحيدة للعمل ولا يعني عدم وجود شرانق بأي حال من الأحوال فشل تحسين محركات البحث لديك.

مواقع في الجذر

من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكن تحليلها المواقع المتجذرة بالكامل. هذا يعني أنه سيتم إرفاق جميع عناوين url مباشرة باسم المجال وأنه لا يوجد تسلسل هرمي للمعلومات. في معظم الأحيان ، نجد هذا في المواقع الصغيرة أو المواقع المطورة وحدها.

لذلك ستجد هيكلًا كهذا:

mysite.com/sejours-yoga/

monsite.com/sejour-yoga-france/

monsite.com/sejour-bien-etre/

لا نوصي بهذا الأسلوب لأن المزيد والمزيد من محركات البحث وجوجل في المقدمة يطلبون هيكلة المعلومات من أجل تسهيل الوصول والفهم لروبوتاتهم.

حالة التجارة الإلكترونية CMS

في التجارة الإلكترونية ، يمكن أن يصبح إنشاء شرنقة دلالية معقدًا بسرعة إذا كنت تستخدم CMS في السوق وخاصة WordPress مع WooCommerce و Prestashop. بشكل افتراضي ، سيقوم هذان البرنامجان بإعداد قواعد عنوان url التي يجب تجاوزها.

نص المدونة بخط عريض لمصمم الجرافيك المستقل

مثال WooCommerce: WordPress والمكوِّن الإضافي الشهير المخصص للتجارة الإلكترونية ينشئ WooCommerce قواعد url من خلال دمج جميع الفئات في مجلد واحد والمنتجات في الآخر.

لذلك فهو لا يتوافق مع شرانقنا الدلالية الشهيرة. ستجد بعد ذلك عناوين url مثل هذه:

mysite.com/category-product/pantalon/

mysite.com/category-product/t-shirt/

monsite.com/product/t-shirt-anymous-jaune/

لذلك ، يقوم نظام إدارة المحتوى بإنشاء صومعة مع صفحات الفئة الخاصة بك وأخرى بصفحات منتجك. ومع ذلك ، فإن الحقول الدلالية ليست متشابهة على الإطلاق.

مثال Prestashop: Prestashop ، من جانبه ، يقوم بإنشاء معرفات لكل صفحة. هذه التفاصيل الصغيرة إشكالية من حيث الهندسة لسبب بسيط ، يتم تطبيق المعرف فقط على الصفحة التي تتواجد فيها.

بشكل ملموس ، هذا يعني أنك ستنتهي بعناوين url على النحو التالي:

mysite.com/4-macategorie/

mysite.com/macategorie/74-monproduit/

كيف تكون هذه مشكلة؟ لأن معرف الفئة “4” يختفي عند التبديل إلى المنتج. لكن صفحة mysite.com/macategorie/ غير موجودة على هذا النحو. وبالتالي ، فإن عنواني url غير مرتبطين ولن يكون لديك هنا أيضًا أي شرانق دلالية ، بالمعنى الدقيق للكلمة.

مرة أخرى ، نصر على أن هذه ليست مشكلة كبيرة أيضًا. تعمل آلاف المواقع مع WooCommerce و Prestashop وتعطي أكثر من نتائج مُرضية لتحسين محركات البحث.

هذا بشكل أساسي غير متوافق مع حقيقة إنشاء الشرانق الدلالية. ستحتاج إلى إعداد قواعد عناوين url للتعامل مع هذا الأمر. إنها قبل كل شيء مسألة توقع استراتيجيتك.

مثال على موقع علوي

للحصول على مثال لموقع يقدم هندسة مع شرانق دلالية ، نقترح عليك إلقاء نظرة على Bleu Libellule.

قام اختصاصي تصفيف الشعر والجماليات بالعمل على موقع الشرنقة الدلالي بالكامل. كل فئة لها عنوان URL محدد ويتم العثور على الفئات الفرعية هناك. التفاصيل الصغيرة ، الموقع هو Prestashop.

كيف تحلل موقعك الحالي؟

لتكون قادرًا على تحديد كيفية وضع موقعك الحالي من حيث الشبكات الداخلية ، فإن الأداة الأكثر ملاءمة هي cocon.se.

سوف يمنحك تصورًا دقيقًا جدًا لموقعك مع رسم يسمح لك بسرعة فهم أسلوب موقعك.

الشرنقة الدلالية ، استراتيجية تحسين محركات البحث من بين العديد من الاستراتيجيات

الشرنقة الدلالية ليس لديها الآن أسرار بالنسبة لك. إذا كانت استراتيجية تحسين محركات البحث هذه تسمح لك بتحسين مراجعك الطبيعية ، فإنها تتطلب أيضًا إتقانًا معينًا لتقنية موقعك.

لا داعي للذعر إذا لم تجد نفسك في هذه السطور ، فإن الشرنقة الدلالية تظل واحدة من العديد من الاحتمالات.

جيد ان تعلم

باستخدام (♚ منصة كنوز نت ♚) ، يمكنك طلب نصوص ذات جودة عالية وتحسين محركات البحث بسرعة لتعزيز تحسين محركات البحث لموقعك. اعثر الآن على محرر ويب مستقل على (♚ منصة كنوز نت ♚). اعرف المزيد>

مقال ضيف بقلم هلا تك

هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات