القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أسباب لعدم البيع على Amazon FBA

مرحبا بكم في هذا الموضوع الجديد.

لدي مصمم الجرافيك القديم الذي بدأ عمله على Amazon FBA وتم طرده.


لقد جعلني أدرك ذلك ، حسنًا ، لقد طمأنني في الغالب بحقيقة أنني أبليت بلاءً حسنًا عدم البدء في Amazon FBA.


منذ بالنسبة لي ، هناك 6 أسباب رئيسية تمنعني من بدء عمل تجاري على Amazon FBA مقارنةً بالأعمال الأخرى التي تتطلب نفس النوع من الجهد ، على سبيل المثال المدونات التي تقدم تقارير ، وقنوات YouTube ، إلخ.







حسنًا ، سأخبرك عنها هنا بعد ذلك. من خلال 6 نقاط مختلفة ، سأقدم لك ، في رأيي ، الأسباب الستة التي تمنعني شخصيًا من بدء عمل تجاري على Amazon FBA.


 6 أسباب رئيسية تمنعني من بدء عمل تجاري على Amazon FBA.


بالفعل ، ما هو النشاط التجاري على Amazon FBA؟ إنها مجرد عملية أخذ المنتجات ، وشراء المنتجات من مزود ، من المورد. تشتري المنتجات. يمكنك إرسالها مباشرة إلى مخزون Amazon FBA. وما يفعلونه هو ارسال المنتج تلقائيًا ويقومون بتخزين المنتج و يقومون بإرساله بمجرد أن يشتري شخص ما أحد منتجاتك من موقع أمازون.


Amazon FBA: استثمار ضخم

السبب الأول الذي يجعلني لا أنصحك بالذهاب إلى هذا النوع من الأعمال هو ببساطة لأنه يتعين عليك الاستثمار وليس قليلاً.


إذا كنت تعرف مجال التدوين وقنوات YouTube ، فأنت تعلم أنه بصرف النظر عن المواد التي تحتاجها ، عادة ما تحصل على أقل من 300 دولار ، وأقل من 400 دولار. غالبًا أقل من 100 يورو لمن لديهم هواتف ذكية بالفعل.


عليك فقط إنشاء قناة على YouTube ، وما إلى ذلك. واستضافة المواقع والباستا ، بعض الأدوات ولكن هذا كل شيء.


بينما هنا على Amazon FBA ، إذا اشتريت أي منتجات ، حسنًا ، عليك أن تعرف أنه إذا اشتريت ، قل عشرة أو عشرين قطعة ، وهو أمر يصعب العثور عليه بالفعل لأن معظم مواقع البيع بالجملة ستعرض عليك شراء 100 أو 200 أو 500 قطعة من منتجاتهم.


لذا على المنتجات التي تكلف 60 سنتًا بسرعة 15 سنتًا أو أشياء من هذا القبيل ، أو حتى 2 يورو ، أو 3 يورو ، أو حتى 6 يورو ، فإنك تنخفض بسرعة. تحتاج سريعًا إلى عدة آلاف من اليوروهات مباشرةً دون أن يكون لديك أي إحساس بالعمل ، دون أي اختبار من قبل في العمل. قد لا ترغب في الاستثمار قليلاً.


لذلك أقول لك: كن حذرًا حقًا.


أنا شخصياً أعرف شخصًا حصل على قرض كبير من أحد البنوك ، ثم استثمر في شراء معدات من منتج ، ومن مصنع ، ومن مورد. فقال لي: نعم لكن عظيم! لقد وجدت شخصًا يمكنه اقتراح أنني لا أطلب كمية كبيرة من الأجزاء. المشكلة هي أن المورد يأخذه فجأة لقليل من المرح. وفجأة ، يلعبون بأوقات التسليم ، مما يجعله يتأخر. وفي النهاية انتظر 3 أشهر دون أن يحصل على هذه المنتجات. في النهاية ، قال له المورد: حسنًا ، نلغي الطلب ، لا بأس.


لذا فإن ما أوصيك به حقًا هو ، إذا كنت تريد البدء مع Amazon FBA ، فعليك الاستثمار. لذلك إذا كنت لا ترغب في البدء ، إذا كنت لا ترغب في استثمار الكثير من الأموال ، حسنًا ، بصراحة ، لا تذهب إلى Amazon FBA.


أنشئ شركة للبيع على أمازون

السبب الثاني الذي يجعلني لا أوصي ببدء نشاط تجاري على Amazon FBA هو ببساطة إعداد عملك ، لأن Amazon FBA يطلب منك حساب التاجر الخاص بك عند التسجيل. معلومات حول شركتك ، رقم ضريبة القيمة المضافة ، ورقم سيريا الخاص بك ، وما إلى ذلك.


يطلب منك أمازون كل ذلك. لذلك بالطبع يمكنك البيع على حساب شركة أخرى ، ولكن يتعين عليك تقديم المستندات إلى أمازون ، لإثبات أنه لا بأس أن لديك علاقة مع تلك الشركة.


لذلك ، إذا كنت تريد أن تبدأ شركتك الخاصة ، فهذا شيء رائع لك. ولكن إذا كنت مثلي ، فأنت تريد بدء عمل تجاري أولاً ، ومعرفة ما إذا كان يدفع لك قليلاً ، ثم الإبلاغ عن دخلك ، حسنًا ، هذه هي الطريقة التي أوصي بها.


أخيرًا ، لا أوصي بـ Amazon FBA. لأنه هنا ، من الواضح أنه يجبرك على بدء عمل تجاري. لذلك بالنسبة لأولئك الذين سيقولون أننا لسنا مضطرين لذلك ، في الواقع ، من بداية عام 2015 حتى حوالي نوفمبر 2015 ، لم يكن علينا إنشاء شركة للبيع على أمازون.


الآن ، أصبح إلزاميًا. إذا كنت تريد البيع على أمازون ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى شركة.


مخاطر البيع على أمازون

السبب الثالث الذي يجعلني شخصياً لا أعمل على موقع أمازون يمثل مخاطرة أكثر من كونه سبب.


حسنًا ، هذا هو سبب عدم قيام مصمم الجرافيك الخاص بي ، حسنًا ، مصمم الجرافيك القديم الخاص بي الذي بدأ نشاطًا تجاريًا على أمازون ، حسنًا ، لقد تم طرد حسابه. لقد أغلق حساب العميل الخاص به كبائع وكمشتري مع أمازون لأنه أعاد الكثير من المنتجات كعميل. وفجأة ، حتى لو كان حساب البائع الخاص به لا علاقة له به ، قفز! قاموا بإغلاقه.


حسنًا ، سأخبركم هنا ، لذا فإن المخاطرة هي مجرد المخاطرة النهائية. لذا فإن خطر إغلاق حسابك يمكن أن يحدث لعدة أسباب. يمكن أن يحدث ذلك لسبب ما ، لأن أمازون تريد إطلاق منتج. أمازون ، قد لا تعرفه ولكن أمازون لديها خط منتجاتها الخاص. هذه تسمى منتجات أمازون. هذه هي فئة منتجات أمازون ، أمازون. حسنًا ، ما يفعلونه هو عندما يرون ، في الواقع ، على سبيل المثال ، أنت تبيع ، لا أعرف ، أقلام ، إذا رأوا ، على سبيل المثال ، هناك مكان في السوق ليأخذوه ، حسنًا ، لن يترددوا في وضعه منتجاتهم في أعلى القائمة.


لذا فأنت لست متأكدًا من أنك تحافظ على معدل دوران رأس المال الصحيح ، والتطور الصحيح لشركتك. إذا قمت بعمل الكثير من الأرقام في وقت واحد ، فمن المستحيل أن تستريح على راحة يدك لأنك لن تكون آمنًا أبدًا من وصول أمازون إلى موضع أعلى من منتجك.


نفس الشيء مع اغلاق الحساب. لا يُفترض بهم حتى تبرير سبب إغلاق الحساب. لدي شروط الاستخدام العامة أمامي وأقتبس: نحتفظ بالحق في رفض الوصول أو إغلاق حسابك أو إزالة أو تعديل المحتوى إذا كنت تنتهك القوانين المعمول بها لشروط الاستخدام أو غيرها من الشروط والأحكام أو إرشادات أو سياسة Amazon.


هذا يعني أنه لا يتعين عليهم حتى التبرير ، ليقولوا: ها أنت ذا ، ولهذا السبب أرفض منتجك. لهذا السبب أقوم بتعديل منتجك. يمكنهم حتى تغيير اسم المنتج الخاص بك. يفعلون ما يريدون بمنتجاتك على Amazon.


لذا فإن نصيحتي لك هي مرة أخرى ألا تبدأ في أمازون. منذ أمازون ، كما يوحي الاسم ، فهي تنتمي إلى أمازون ويمكنهم فقط أن يقرروا ما يريدون. لديهم السلطة الكاملة على أي شيء تفعله على نظامهم الأساسي.


إذا كنت لا أعرف ، فغدًا لديك ، تقوم باستثمار كبير ، بوم! لديك ألفي قطعة في مخازنهم. حسنًا ، غدًا يمكنهم فقط أن يقرروا إغلاق حسابك ولديك مخزون لإدارته ومنتجات للبيع.


لذلك ، هذا ليس سببًا لعدم ذهابي إلى أمازون شخصيًا.


Amazon FBA والجمارك

السبب الرابع الذي يجعلني لا أبدأ نشاطًا تجاريًا على Amazon FBA هو ببساطة للجمارك.


لذا ستقول لي: الجمارك ، كيف هي الجمارك؟ حسنًا ، نعم ، لأنه في الواقع ، إذا طلبت منتجًا ، على سبيل المثال من مورد ، فأنت تطلب 100 قطعة من هذا المنتج. حسنًا ، المنتجات ، يرسلونها إلى مخزون أمازون ، باستثناء أنه بين المنتجات المختلفة بين البلدان المختلفة ، بالطبع ستكون هناك جمارك.


الجمارك ، ما الذي ستنظر إليه؟ ستعرف ما إذا كان لديك أي رسوم جمركية عليك دفعها. لذا ، إذا كان لديك بالفعل ، فستكون أمازون هي التي سترسل لك الفاتورة ، أو مورِّدك هو الذي سيرسل إليك الفاتورة.


وما سيحدث هو أنه ، أيضًا ، من الممكن أنه إذا كانت منتجاتك بموجب ترخيص ما ولا تعرف ذلك ، فيتعين عليك الذهاب إلى هناك لجمع منتجاتك ودفع ثمن اللوز ، منذ ذلك الحين قد يتم ترخيص منتجاتك.


فماذا يعني ذلك؟ على سبيل المثال ، في الآونة الأخيرة ، كان لدينا وضع Pokémon Go ، وهو تطبيق ، حيث يمكنك اللعب ، بالفعل ، التقاط Pokémon. إنه تطبيق ، لذلك كان هناك الكثير من البضائع ، حسنًا ، ما الأمر؟


إنه ، على سبيل المثال ، إذا قمت بشراء منتجات كنت تعتقد أنها قانونية وخالية من حقوق البيع ، على سبيل المثال ، موقع Alibaba ، وهو موقع صيني ، أو لا أعرف أي أصل آسيوي ولكنه يسمح لنا بطلب المنتجات مباشرة من الموردين بكميات كبيرة ، وبالتالي ، يتم إرسال منتجاتك تلقائيًا إلى المستودعات.


حسنًا ، بوم! إذا كانت الجمارك الصوتية أن منتجك ليس كذلك ، فليس له ترخيص معين ومرخص ، على سبيل المثال من شخص آخر ، على سبيل المثال تراخيص Nintendo على سبيل المثال لمنتجات Pokémon ، حسنًا ، boom! الجمارك تحتفظ بمنتجاتك. علاوة على ذلك ، عليك أن تأتي لاصطحابها وتدفع غرامة.


لهذا السبب لن أخاطر ، مرة أخرى ، بممارسة الأعمال التجارية على Amazon FBA ، نظرًا لأنه لا يمكنك معرفة مسبقًا ما إذا كنت ستفرض رسومًا جمركية أم لا.


النقطتان التاليتين تتعلقان بمنتجاتك في كتالوج Amazon.


كتالوج أمازون

لذا فأنت تعلم بالتأكيد أن أمازون هو أكبر كتالوج للمنتجات في العالم. إنه أيضًا ، على ما أعتقد ، أحد أكثر مواقع التجارة الإلكترونية نجاحًا في العالم.


حسنًا ، عليك أيضًا أن تخبرك بشيء ما ، وهذا ، نعم ، لديك رؤية عالية ، ولكن قبل كل شيء ، فإنك تخاطر فقط بلعب Amazon.


إذن ماذا أعني بذلك؟ أعني فقط ، أعني فقط أن أمازون ستعمل على التأكد من أن منتجاتها موجودة أمامك مباشرة.


على سبيل المثال ، أنت تطلق ، لا أعرف ، تبيع ، على سبيل المثال اللوحات. حسنًا ، من المحتمل جدًا أن أمازون ، إذا رأت أن هناك بالفعل فرصة لبيع اللوحات على أمازون ، حسنًا ، ما سيحدث هو أن منتجك ، ازدهار! سيقومون ببساطة بوضعه على كتالوج Amazon وستأتي Amazon وتضع منتجها ، فوق منتجك مباشرةً.


لذا ، إذا كان لديك بالفعل منتجات في وضع جيد ، فلن تكون محصنًا. عندما تستبعد أمازون ببساطة ، تستبعد أخيرًا مُحسنات محركات البحث وتحسين محركات البحث الجيدة من منتجك ، حتى لو كان هناك الكثير من التصنيف ، وما إلى ذلك.


نظرًا لأن لا تنسَ شيئًا واحدًا هو أنه حتى Amazon SEO ، هذا العمل ، وحتى إذا كان لديك Amazon SEO فهذا مثالي ، وهو أمر رائع ، إذا قررت Amazon وضعك تحت ذلك ، فلن يكون هناك أي تحسين ، فلا يوجد SEO سبب أو أي شيء. كل ما في الأمر أن أمازون ستجني أموالاً أكثر منك ، وفجأة سارت الأمور ، حسناً ، لقد انخفضت.


النصيحة السادسة والأخيرة ، حسنًا ، أنا ببساطة لن أعمل على Amazon FBA مرتبطة ، مرة أخرى ، فيما يتعلق بمنتجاتك ، إنها ببساطة سحب منتجك.


ومرة أخرى ، أمازون ، لقد أخبرتك سابقًا ، بإغلاق حسابك ، كما ذكرت ، حسنًا ، أمازون لها حقها الكامل في سحب منتجك تمامًا.


لديك منتج في وضع جيد ، أنت سعيد لأنك تحقق القليل من المبيعات ، ازدهار! تقوم أمازون ببساطة بسحب منتجك منك لأسباب س ، على سبيل المثال الكثير من طلبات العملاء ، حسنًا ، عدد كبير جدًا من إرجاع العملاء. على سبيل المثال الأسئلة التي لا تجيب عليها ، وبالتالي فجأة ، بوم! سيقوم بإزالة منتجك لأنه نعم ، إذا كان لديك أي أسئلة حول منتجك ، سواء كانت أسئلة مثل كيفية استخدام المنتج؟ هل المنتج يفعل ذلك بشكل جيد؟ ما مدى رضاك ​​، على سبيل المثال أنه يطرح أسئلة على مستخدمين آخرين.


حسنًا ، عليك أن تفهم أنه حتى إذا أرسل لك شخص ما رسالة خاصة في Amazon FBA ، وبالتالي من عميل إلى بائع ، لذلك أنت ، حسنًا ، إذا لم ترد خلال وقت معين ، فإن Amazon ستأخذ منتجك بعيدًا.


هل انت ذاهب في إجازة؟ لسوء الحظ ، قام شخص ما بطرح سؤال عليك ، حتى لو شكرك للتو ، حسنًا ، إذا لم ترد ، فإن Amazon تزيل منتجك بشكل مؤقت أو دائم.


هنا ، لكل هذه الأسباب بكل بساطة ، أنا ، لا أبدأ العمل على Amazon FBA ، لديّ أعمالي التجارية الخاصة التي هي أكثر سلبية بكثير ويمكن إدارتها بسهولة أكبر ، لأنني لا أخاطر ، منذ ذلك الحين هذا عملي الخاص.


أقرر بنفسي ما إذا كان عملي [يضحك] سيقرر الاحتفاظ بمنتجي أم لا. أعرف ما إذا كان عليّ دفع رسوم جمركية أم لا ، في هذه الحالة أبيع البرامج ، حسنًا ، أبيع المنتجات القابلة للتنزيل ، إلخ.


لذا ، كل ذلك ، لإخبارك أنه ليس لدينا كل هذه العناصر إذا أردنا الاستثمار ، على سبيل المثال ، في قناة YouTube أو مدونة.


حسنًا ، عادةً ما تكلف أقل من 100 دولار للسنة الأولى. إن إنشاء شركة ليس إلزاميًا على الإطلاق. طالما أنك لم تقم بأي مبيعات ، فلن تضطر إلى بدء شركة على الإطلاق قبل بدء عمل تجاري.


نعم ، لا أعرف ، لأسباب س ، تقوم أمازون بإغلاق حسابك. وأنت ، لديك عملك على YouTube أو على مدونة ، لا يوجد أحد غيرك يقرر إغلاق مدونتك أو قناتك على YouTube.


لذلك ، بالطبع ، عليك احترام قواعد مقاطع الفيديو الموجودة على YouTube ، أي لا يوجد محتوى لا يتطابق مع العنوان. على سبيل المثال ، أفكر في كل شيء إباحي وما إلى ذلك.


ها أنت ذا ، لا تزال هناك بعض السياسات على YouTube ولكن لديك ما يسمى بالإضرابات ، أو شيء من هذا القبيل ، يخبرك بوضوح أنه يجب أن يكون لديك 3 تحذيرات. وفي نهاية الحلقة الثالثة ، يتم حذف قناتك تمامًا ولكن لا يزال لديك وسيلة للتفاوض. بينما هناك ، مع Amazon ، سيكون الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء.


نفس الشيء ، الرسوم الجمركية ، يوجد لديك ، لا توجد رسوم جمركية.


أنت تبيع تدريبًا بالفيديو ، وتبيع كتبًا إلكترونية ، بدون رسوم جمركية.


الإحالات ، مرة أخرى ، لا يوجد شخص آخر غيرك مسؤول عن تحسين محركات البحث الجيد لديك بخلاف Amazon FBA. اليوم الذي يطلق فيه منتجًا ينافسك ، بوم! إنهم لا يبالون. إنه يضعك على طول الطريق لمجرد بيع المزيد من منتجاتهم.


شيء آخر ، سحب منتجاتك. سواء قمت بإزالة منتجاتك من كتالوج المنتج أم لا ، إذا كان لديك قناة أو مدونة خاصة بك على YouTube ، فهذا أمر متروك لك.


هذا كل ما يقودني إلى إخبارك بأني أعتقد اليوم أن التدوين وقنوات YouTube أكثر ربحية بكثير وأكثر استرخاءً واستقرارًا في الأعمال التجارية.


على الرغم من أن أمازون لديها العديد من المزايا مثل إذا كان لديك رأس مال للاستثمار ، إذا كنت لا تخشى بدء شركة ، إذا كنت لا تخشى الخروج من الإطار الذي تقول أمازون ، إذا كنت لا تخشى دفع رسوم جمركية مفاجئة ، إذا لم تكن خائفًا من أن يتم شطبه من القائمة في غضون عام أو عامين ، وإذا لم تكن خائفًا تمامًا من سحب منتجك ، فقم بإلقاء نفسك في أمازون. هناك الكثير من الفوائد الحقيقية لبدء استخدام Amazon FBA.


لكني اليوم ، أنا عالق حقًا مع هذا النوع من القيود التي تضعها Amazon FBA. لهذا السبب اليوم ، أنا شخصياً ، لا أنصحك بالذهاب إلى Amazon FBA.


قابلت أيضًا أشخاصًا بدأوا أعمالهم على Amazon FBA ، والذين شاهدوا أعمالهم تتداعى لأسباب لديهم صعوبة في التحليل.


هذا ليس هو الحال عندما يكون لديك قناة YouTube الخاصة بك ، مدونتك الخاصة.


نرى الإحصائيات بوضوح ، ونرى المبيعات ، ونرى عدد العملاء ، ونحن على اتصال مباشر مع العملاء. أنت أكثر من ذلك بكثير أنت السيد والمسؤول عن عملك.


لقد أنشأت قائمة تضم 30 مدونة وقناة على YouTube تؤتي ثمارها. وإذا لم يكن الأمر كذلك ،


لذلك ستتلقى 30 مدونة وقناة على YouTube تربح ، بالإضافة إلى ساعة من التدريب لمساعدتك في إنشاء أول أعمالك عبر الإنترنت.


أراك على الجانب الآخر ، تشاو!


هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات