القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني 2021

 التسويق بالبريد الالكترونى

التسويق عبر البريد الإلكتروني: قم بإجراء اختبار A / B لرسالة إخبارية

يقول كل خبراء التسويق عبر البريد الإلكتروني ذلك: قبل إرسال رسالة إلى قائمة جهات الاتصال بالكامل ، من الضروري اختبار الإصدارات المختلفة للتأكد من اختيار الإصدار الأفضل. وهذا ، مهما كان نوع البريد الإلكتروني: رسائل تسويقية جاهزة ، حملة التسويق الالكتروني ، إعادة تشغيل سلة ، إلخ. سيكون من العار أن ترسل آلاف رسائل تسويقية جاهزة ذات سطر الموضوع الخطأ وتفقد المئات من الرسائل المفتوحة! لتجنب هذا ، لا شيء أفضل من اختبار أ / ب. مما تتكون هذه الأداة؟ كيف تستخدمه بشكل فعال؟ اعثر على جميع الإجابات على أسئلتك في هذه المقالة التي لم يتم اختبارها أ / ب!

 




اختبار أ / ب: التعريف والفئة

اختبار A / B هو طريقة لمقارنة نسختين من نفس المحتوى. لكي تكون صالحة ، يجب إجراء الاختبارات المختلفة مع أشخاص متشابهين وفي ظل نفس الظروف. الهدف من هذه التقنية هو تحديد الإصدار الأكثر جاذبية لمستلمي الرسالة ، وبالتالي الذي يحول الأفضل.

 

اختبار A / B للتسويق الداخلي

 

هناك فئتان رئيسيتان من الاختبارات لحملات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

 

اختبار A / B البسيط:

 يتعلق بتجربة أشكال مختلفة لعنصر قابل للتحرير بسهولة مثل الكائن. هل كان موضوعي "أ" أم الهدف "ب" الذي حصل على أكبر معدل انفتاح؟ ستعطيك نسبة مئوية الجواب.

اختبارات A / B المعقدة:

 يصعب فهمها ، وتتعلق هذه الاختبارات بتحرير العناصر المختلفة للرسالة مثل اختيار الصور وموقعها على سبيل المثال. الاحتمالات لا حصر لها وهنا تكمن الصعوبة. يمكن أن توفر لك العديد من الاختبارات المصممة بشكل منهجي إجابات على الرسالة الأكثر فعالية لعملائك المحتملين.

ما الذي يمكنك تعديله لإجراء اختبارات A / B الخاصة بك؟

تريد إرسال أفضل النشرات الإخبارية هناك ولا بأس بذلك! يعتمد ولاء عملائك على ذلك. فيما يلي قائمة غير شاملة بالمعلمات التي يمكنك اختبارها.

 

الهدف: 

بالتأكيد أحد أهم الاختبارات التي يجب إجراؤها! لأنه لا يوجد نموذج ايميل تسويقي مفتوح ، ولا تحويل.

اسم المرسل: 

إذا لم يكن مناسبًا ، فقد يؤدي إلى عدم الثقة.

CTA: 

تغيير كلمة أو كلمتين يعمل في بعض الأحيان على العجائب.

زر CTA:

الشكل واللون والموقع ... في بعض الأحيان لا يستغرق الأمر الكثير للحصول على بضع نقرات إضافية.

المرئيات:

 يمكنك اختبار اختيار الصور وحجمها وعددها وموقعها.

العناوين: 

جرب أحجام وخطوط ومواقع مختلفة ، ولكن ضع في اعتبارك أيضًا تنويع النصوص والوعود وما إلى ذلك.

النص: 

هذا بالتأكيد هو ما سيقنع العميل المحتمل في النهاية بالضغط على CTA. لذلك من الضروري العمل عليها بعمق واختبار العديد منها. قم بتنويع اللهجة ، والحجة ، والنهج (عاطفي ، فكاهي ، إعلامي ، ترويجي ، إلخ).

النموذج: 

أنت مدلل للاختيار. يمكن للقالب السيئ أن يخيف المتلقي بعيدًا قبل أن يبدأ حتى في قراءة عناوينك الرئيسية. لذلك من المهم للغاية نموذج ايميل تسويقي اختبار العديد منها.

الألوان: 

هل هي مناسبة لهدفك؟ اختبر وقارن!

وقت الإرسال ويومه: لن تتلقى رسائل البريد الإلكتروني نفس الاهتمام من هدفك إذا أرسلتها في الساعة 7 صباحًا أو 11 مساءً.

 

الممارسات الجيدة في اختبار A / B

كن حذرا ، لا ترسل الشحنات الخاصة بك على الفور! للتدرب على اختبار A / B جيدًا ، هناك بعض القواعد الذهبية التي يجب عليك اتباعها ، وإلا فقد تنخفض كل جهودك.

 

تحديد المشاكل المختلفة

تعرف دائمًا على الخطأ الذي يحدث عند إرسال رسالة إخبارية قبل أن تقفز مباشرة إلى الحدث. للقيام بذلك ، قم بتحليل مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك: معدل التسليم ، وبعبارة أخرى النسبة المئوية لرسائل البريد الإلكتروني التي لا تصل مباشرة في البريد العشوائي ، ومعدل الفتح ، ومعدل النقر على CTA.


ليس هناك فائدة من وجود نموذج رائع ونصوص مخصصة إذا لم يفتح أحد رسائلك. كما سبق ، ما هو الهدف من الاهتمام برسالتك الإخبارية إذا كان جمهورك يقرأها بشكل أساسي على الهواتف الذكية ولم يكن لدى القالب الخاص بك تصميم متجاوب؟ نظِّم اختباراتك حسب الأولوية وفقًا للمشكلات التي يجب حلها.

 

اتبع طريقة مجربة

6 خطوات ضرورية لاختبار كل عنصر من عناصر رسالتك الإخبارية:

  1. قم بإنشاء المحتوى الأساسي الخاص بك
  2. قم بتغيير العنصر المختار لإصدار بديل.
  3. حدد معلمات الاختبار: استهداف الجمهور ، والنسبة المئوية لقاعدة الاتصال الخاصة بك ، والمدة ، إلخ.
  4. اجمع البيانات.
  5. اختر الخيار الأفضل.
  6. ابدأ من جديد بعنصر جديد.

طريقة اختبار A / B في 6 خطوات

قم بإجراء اختباراتك مع جمهور متجانس

إذا قمت بتقسيم قاعدة جهات الاتصال الخاصة بك ، فتأكد دائمًا من إجراء اختباراتك مع نفس المجموعة. على سبيل المثال ، إذا كان في CRM الخاص بك موظفين ديناميكيين ومتقاعدين ، فلديك كل الاهتمام بفصلهم وإجراء اختبارات مختلفة على كل مجموعة ، لأنه من الواضح أنهم لن يتفاعلوا بنفس الطريقة مع رسائل البريد.

اختبر عنصرًا واحدًا فقط في كل مرة

كما يمكنك أن تتخيل ، إذا قمت بتغيير 6 معامِلات بين نسختين من نفس الرسالة ، فلن يكون لديك أي فكرة عن تأثيرات كل منهما. لذا تأكد من اختبار الكائن أولاً ، ثم النص ، ثم الصور. ليس كل شيء في نفس الوقت!

 

خذ عينة ذات مغزى

قم بإجراء اختباراتك على عينة كافية من الأشخاص. هذا صحيح بغض النظر عن عدد عناوين البريد الإلكتروني لديك. اذهب على النسبة المئوية: قم بإجراء كل اختبار على 10٪ من قاعدة الاتصال الخاصة بك على سبيل المثال. وبالتالي ، سيكون معدل التحويل كبيرًا وسيمنحك الفرصة للاستقراء بهامش خطأ صغير نسبيًا.


قد تبدو إدارة حملات البريد الإلكتروني معقدة للوهلة الأولى ، لكنها طويلة بشكل خاص! يستغرق إجراء كل هذه الاختبارات وقتًا طويلاً ، ولكن هذه الخطوة ضرورية لتحقيق عائد جيد على استثمارك. لتوفير الوقت ، تأكد من أتمتة قدر الإمكان باستخدام أدوات مثل Hubspot على سبيل المثال.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات