القائمة الرئيسية

الصفحات

اربح المال على YouTube: أنشئ قناة وادفع وما إلى ذلك.

كيف تربح المال من اليوتيوب ؟

في السنوات الأخيرة ، مع تطور الإنترنت والتقنيات الجديدة ، ظهرت العديد من المهن الجديدة. من بينها ، نجد على YouTube ، مهنة يمكن أن تتيح لك كسب دخل كبير. إذا كنت تحب مقاطع الفيديو وتعتقد أن لديك أشياء لتقولها لمستخدمي الإنترنت ، فمن المحتمل أنك تخيلت إنشاء قناة على YouTube وتجربة حظك على هذا النظام الأساسي.





سنقدم لك الكثير من الطرق لإنشاء قناتك الخاصة وستعرف كيفية جني أكبر قدر ممكن من المال من أفلامك الصغيرة. باختصار :


  1. كيف تنشئ قناة يوتيوب مربحة؟
  2. تخيل المحتوى الأصلي
  3. تعامل مع المعدات الاحترافية … وتعلم كيفية استخدامها
  4. تحرير فيديو جذاب
  5. كسب المال مع الفيديو
  6. ما هو مقدار المكافأة على موقع يوتيوب؟
  7. أضف موسيقى بدون حقوق ملكية فقط
  8. تعرف على جمهورك للاستفادة من أجر أفضل
  9. زيادة عدد المشاهدات وتحفيز المشاركة
  10. اختر التنسيق الصحيح
  11. فهم وتحسين الإشارة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك
  12. الإعلان وتنسيب المنتج: كيف يعمل؟
  13. إتقان نموذج الأعمال لفيديوهات اليوتيوب
  14. قم بتنويع مصادر الأجر الخاصة بك مع وضع المنتج
  15. اختبر التمويل الجماعي للبدء بسهولة أكبر
  16. كيف تنشئ قناة يوتيوب مربحة؟
  17. الكتابة والتصوير والتحرير وما بعد الإنتاج: وظيفة بدوام كامل …


تخيل المحتوى الأصلي

هل تأمل أن يصبح موقع YouTube مصدر دخل حقيقي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاستعد لقضاء الكثير من الوقت في تلميع المحتوى الخاص بك. في الواقع ، أمام الكم الهائل من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على المنصة ، سيتعين علينا مضاعفة خيالنا لإثارة اهتمام المجتمع. ابتكر أفكارًا أصلية ، ولديك ما يكفي من الإبداع لكتابة نصوص مثيرة للاهتمام ، من أجل تفسيرها بأفضل طريقة ممكنة أثناء التصوير.


عندما نشاهد مقاطع فيديو لمستخدمي YouTube ، يمكن أن يكون لدينا انطباع بأنهم يتحدثون بشكل عفوي ، دون حتى التفكير. الأمر ليس كذلك! كانت هذه الأذهان في الواقع مع سبق الإصرار.


قبل أن تترك الكاميرا وتبدأ في التحدث ، يجب أن تحدد منطقيًا موضوع الفيديو. ولجعل خطابك مؤثرًا قدر الإمكان ، قد ترغب في كتابة النص بأكمله أولاً. الموضوعات التي يجب استحضارها ، والعبارات المهمة والكلمات الرئيسية التي يجب دمجها ، والمدة ، وإضافة اللقطات ، والديكور ، كل التفاصيل تستحق دراسة متأنية ، وقبل كل شيء ، يجب ألا تترك أي شيء للصدفة.


تعامل مع المعدات الاحترافية … وتعلم كيفية استخدامها

مواد لمقاطع الفيديو الخاصة به على YouTube مع تطوير الكاميرات لعامة الناس وحتى الهواتف الذكية التي تحتوي على أجهزة واضحة بشكل متزايد ، يمكن لأي شخص ارتجال مصور فيديو … ومع ذلك ، من أجل إثبات نفسه كمحترف حقيقي في عالم تنافسي بشكل خاص ، يمكنك ر ترضى عن مواد الهواة.


للحصول على صورة بصرية جميلة ، تستحق الكاميرا المستخدمة أن تكون نموذجًا على الأقل من النطاق المتوسط ​​، مع حامل ثلاثي القوائم أو مثبت لتجنب الهزات ، إن أمكن. من أجل الحصول على نتيجة جمالية أكثر ، يمكن أن يكون الضوء الاصطناعي مفيدًا ، وكذلك ميكروفون مستقل لتحقيق جودة صوت أفضل.


تحرير فيديو جذاب

بعد إعداد الفيديو وتسجيله ، سيتعين عليك أيضًا قضاء بعض الوقت في التحرير ، مع العلم أن هذا العمل يستغرق وقتًا طويلاً. بشكل ملموس ، إذا قمت بإنشاء فيديو مدته 5 دقائق ، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمشاهدته … ولكن سيتعين عليك قضاء عدة ساعات في تصميمه!


بالإضافة إلى ذلك ، لكي تنجح في الخفض النهائي ، ستحتاج إلى برنامج احترافي ، أو على الأقل برنامج مطور بما فيه الكفاية حتى لا تكون هذه المهمة معقدة للغاية. مع التطبيق الجيد ، تتم أتمتة خطوات معينة دون المساومة على النتيجة: وهذا يسمح لك بالعمل بسرعة وبشكل جيد.


بمرور الوقت ، مع الممارسة ، يمكن أن يصبح التحرير شبه تلقائي ويستغرق وقتًا أقل. على الرغم من كل شيء ، من أجل أن يكون العمل ناجحًا دائمًا ، تظل الصرامة ضرورية. لمساعدتك في البدء ثم التقدم ، يوفر لك Club Creak YouTube معلومات مفيدة وبرامج دعم.


كسب المال مع الفيديو

ليست كل مقاطع الفيديو المنشورة على YouTube متوافقة مع توليد دخل إضافي. للأمل في الحصول على مكافأة ، مهما كانت صغيرة ، من الضروري تحقيق الدخل من الفيديو. لهذا ، تحتاج بطبيعة الحال إلى أن يكون لديك حساب خاص بك وقناة شخصية على YouTube. في الوقت نفسه ، من الضروري أن تكون قادرًا على استخدام حساب Adsense.


ما هو مقدار المكافأة على موقع يوتيوب؟

الأموال التي يجب جنيها يكون مستخدمي YouTube هادئين بشكل عام عندما يتعلق الأمر بالحديث عن دخلهم. ولكن من خلال إنشاء قناة ناجحة ، يبدو أنه من الممكن كسب دولار واحد لكل 1000 مشاهدة. لذلك من الضروري توليد مليون مشاهدة للحصول على 1000 يورو. قد يبدو هذا المبلغ صغيرًا ، لكن عدد الأعضاء / الزوار على المنصة يجعل من الممكن الثراء. نورمان وسيبريان والعديد من مستخدمي YouTube الآخرين أمثلة جيدة.


هذا مجرد تقدير ، لأن العديد من الخصائص تدخل في حساب المكافأة النهائية: وقت المشاهدة ، والموضوع المغطى ، وما إلى ذلك.


الآن دعنا ننتقل إلى الشروط الواجب توافرها والحلول لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

أضف موسيقى بدون حقوق ملكية فقط

ما يثير مشكلة في أغلب الأحيان هو قاعدة حقوق التأليف والنشر. بشكل ملموس ، لكي يجلب لك محتوى الفيديو المال ، سواء كان ذلك ببضعة يورو أو عدة آلاف ، من الضروري للغاية أن تكون لديك جميع الحقوق. على سبيل المثال ، لا يمكنك استخدام الموسيقى لأنك تعجبك ، حتى لو كانت مجرد صوت في الخلفية.


وبالتالي ، إذا كنت ترغب في إضافة بعض الموسيقى إلى المحتوى الخاص بك ، فسيتعين عليك تأليفها بنفسك (وهذا ممكن مع العديد من البرامج المصممة خصيصًا). بخلاف ذلك ، يمكنك أيضًا الاختيار من بين عدد كبير من الاحتمالات ، من خلال الانتقال إلى المواقع التي توفر أصواتًا خالية من حقوق الملكية.


تعرف على جمهورك للاستفادة من أجر أفضل

بعد إنشاء قناتك على YouTube وإطلاقها ، يمكنك عرض إحصاءاتك ، وبشكل أكثر تحديدًا قسم "البيانات الديموغرافية". هذه طريقة رائعة للتعرف على جمهورك. وعندما تفهم تمامًا من يشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك ، سيكون لديك كل المفاتيح في متناول اليد لتكييف المحتوى الخاص بك مع مجتمعك.


هناك عدة معايير تستحق التحليل: الجنس (هل يتكون جمهورك في الغالب من رجال أو نساء ، أم أنه أكثر اختلاطًا؟) ، والعمر (هل يتبعك شباب ، من جميع الأعمار ، أم بالغون أم حتى كبار السن؟) ، وحتى الموقع.


من أجل الحصول على فكرة أكثر دقة عن سلوك المستخدمين وفقًا لملفهم الشخصي ، يمكنك دمج هذه المعلومات مع معايير أخرى مثل متوسط ​​وقت مشاهدة الفيديو. ستعرف بعد ذلك من هم الأشخاص الذين يظلون أمام المحتوى الخاص بك أكثر من غيرهم.


سوف ترغب العلامات التجارية التي من المحتمل أن تتصل بك من أجل الشراكات المدفوعة في معرفة كيفية تكوين جمهورك ، للتأكد من المراهنة على Youtuber الذي يطابق هدفه هدفه. وبالتالي ، كلما كان جمهورك دقيقًا ومتسقًا مع رغبات المعلنين (أولئك الذين سيدفعون لك مقابل إضافة إعلانات إلى المحتوى الخاص بك) ، كانت مكافأتك أفضل.


زيادة عدد المشاهدات وتحفيز المشاركة

ستنمو أعمالك على YouTube على YouTube ، إذا رأيت ارتفاع عدد المشاهدات لديك ، فمن الواضح أن هذه علامة جيدة. ومع ذلك ، لاحظ أن عدد المشاهدات ليس كل شيء. لجذب انتباه المعلنين ، من المهم بشكل خاص أن تتم مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك لأطول فترة ممكنة. على سبيل المثال ، إذا نشرت أفلامًا قصيرة مدتها حوالي عشرين دقيقة ، لكن مشاهديك يمكثون دقيقة أو دقيقتين فقط على هذا الوسيط ، فلن تكون فعالاً.


اختر التنسيق الصحيح

من الناحية المثالية ، ابدأ بمقاطع فيديو قصيرة ، مدتها حوالي 5 دقائق ، لجذب انتباه الزوار من البداية إلى النهاية. يجب أيضًا أن تثير ردود فعل من مجتمعك: "الإعجاب" بأنهم أعجبوا بالفيديو والتعليقات. كلما تمت مشاركة الفيديو الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، زادت فرص جني الأموال منه.


فهم وتحسين الإشارة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك

على عكس التدوين ، يمكن إنشاء قناة على YouTube حتى لو لم تكن خبيرًا في الهجاء. انتبهي ، هذا لا يعني أنه لا يجب الانتباه لأسلوبك في الكتابة ، بل على العكس.


لأنه تحت كل مقطع فيديو ، سيتعين عليك إعداد وصف يساعدك على تقييم محركات البحث لك. لذا خذ الوقت الكافي للنظر في كيفية قيام المحترفين بذلك ، من أجل استلهام منهجيتهم. من الأفضل إدخال الكلمات الرئيسية في هذا الوصف ، ولكن يجب أيضًا تحسين شكله بحيث يكون مفهومًا وممتعًا للقراءة. على سبيل المثال ، يضيف البعض رموز تعبيرية لهيكلة النص: استخدمها بشكل صحيح للاستفادة منها.


هذا الوصف ، الذي يُطلق عليه أحيانًا أيضًا "شريط المعلومات" ، يمثل نوعًا من المقالات المصغرة التي تتيح لك تحسين اتصالاتك. لا تقلل من شأنه ، لأنه إذا تمكنت من تأكيد نفسك كمستخدم على YouTube ، فسيتم استخدامه أيضًا لإضافة روابط تابعة قد تكسبك المال …

لكي يكون تواجدك على هذا النظام الأساسي مربحًا قدر الإمكان ، يجب أن يكون لكل مقطع فيديو معنى. ابتكر أسلوبك الخاص ، وحاول التميز عن غيره من "مستخدمي YouTube" الآخرين على الويب وتأكد دائمًا من تصميم محتوى مثير للاهتمام ، والذي يجلب شيئًا ما للمستخدم (سواء كانت نصيحة أو دعابة أو مزيدًا من المعلومات حول عالم محدد جدًا) دون أن ننسى تحديات المراجع.


الإعلان وتنسيب المنتج: كيف يعمل؟

إتقان نموذج الأعمال لفيديوهات اليوتيوب

إذا كنت ترغب في كسب المال باستخدام YouTube ، فمن الطبيعي أن تمر بمرحلة الإعلان. يجب تفعيلها قبل كل فيديو. لا يمكنني إخبارك بالمبلغ الذي ستفوز به مقابل 1000 أو 2000 مشاهدة ، لأن المبالغ الممنوحة لا تعتمد فقط على عدد المشاهدات ، بل تعتمد على قوة منشئ المحتوى على YouTube. لذلك ، إذا كان يُنظر إليك على أنك شخص مؤثر جدًا ، ولديك عدد متساوٍ من المشاهدات ، فستكسب أموالًا أكثر من شخص جديد في المجتمع.


يتم الدفع مقابل بعض الإعلانات فقط إذا أمضى مستخدم الإنترنت حدًا أدنى من الوقت على الفيديو. مرة أخرى ، يجب عليك القيام بما هو ضروري لضمان تحفيز كل زائر لمشاهدة الفيديو بأكمله ، لأن حالات المغادرة المبكرة تكون سلبية بالنسبة لك.


قم بتنويع مصادر الأجر الخاصة بك مع وضع المنتج

إلى جانب الإعلانات التي تظهر في بداية الفيديو أو حتى أثناء مشاهدته ، يمكنك أيضًا البدء في وضع المنتج. لتحقيق ذلك ، يجب أن يكون لديك بالفعل بعض الشهرة ، لأن العلامات التجارية تهتم فقط بالشخصيات التي لديها مجتمع جيد وراءها.


لاحظ أيضًا أن المعجبين لا يحبون هذه المبادرة دائمًا: عندما تقوم بهذا النوع من العمل ، تحلى بالشفافية وأعلن مقدمًا أنك ستحصل على تعويض. بالطبع ، يجب عليك التبديل بين مقاطع الفيديو مع أو بدون وضع منتج: إذا أنشأت كل محتوى فيديو لعلامة تجارية ، فسيتحول مجتمعك بسرعة إلى مستخدمي YouTube آخرين - وستخاطر بفقدان مصداقيتك مع العلامات التجارية.


اختبر التمويل الجماعي للبدء بسهولة أكبر

بين شراء كاميرا ، والحاجة إلى جهاز كمبيوتر قوي نسبيًا ، والإنفاق على ملحقات التصوير أو إعداد مجموعة ، يصبح أن تصبح Youtuber محترفًا مكلفًا قبل أن يبدأ في جني الأموال.


من أجل منح نفسك كل فرصة لتحقيق النجاح على YouTube ، يمكنك ببساطة إنشاء "إعلان تشويقي" صغير (فيديو للإعلان عن مشروعك) أو حتى إنشاء حساب على Instagram لتقديم نفسك والتحدث عن مشروعك وتوحيد المجتمع حوله منك.


بمجرد حصولك على عدد قليل من المتابعين دون بدء قناتك على YouTube ، يمكنك إنشاء حملة لجمع التبرعات عبر الإنترنت لتوضيح أنك بحاجة إلى المال من أجل البدء. كن شفافًا قدر الإمكان: سيساعدك المشتركون في قناتك فقط إذا كانوا يعرفون ما تخطط للقيام به بعد ذلك. بدأ العديد من مستخدمي YouTube بهذا النوع من "التعزيز" في المجتمع. ليس من السهل دائمًا الحصول عليه لأنه لا يزال يتطلب التواصل ، ولكن يمكن أن يساعدك حقًا في البدء بمزيد من راحة البال.


لذلك ، فإن كسب المال على YouTube هو مهنة حقيقية. يكرس الكثير من الناس حياتهم لذلك ، حيث عادة ما يتطلب الأمر تنظيمًا شديد الحذر لإنجاح مثل هذا العمل. إذا كنت تحلم بتحقيق الدخل من وجودك على المنصة ، فلديك بالفعل المعلومات اللازمة للبدء. في البداية ، ربما لن تكسب ما يكفي من المال للعيش فيه ، ولكن ستتاح لك الفرصة لكسب دخل إضافي (وهو أمر جيد دائمًا). وإذا تمكنت من تسلق المراتب ، فقد تصبح "مؤثرًا" يمكنه ربح مئات أو آلاف الدولارات شهريًا من مقاطع الفيديو الخاصة بك.


 لا تتردد في تقييم هذا المقال. اترك تعليقًا في أسفل الصفحة لإبداء رأيك.

ولمزيد من الأفكار ، تحقق من اختيار  الرائع (60 طريقة للربح ، لا احتيال).

هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات