القائمة الرئيسية

الصفحات

أساسيات تحسين محركات البحث: الكلمات الرئيسية وأهميتها

منصة (♚ كنوز نت ♚) ترحب بكم في المقال الجديد . عند إنشاء موقع ويب تجاري ، فإن التحدي الأكبر هو جعله في نظر الجمهور. يمكن أن يكون لموقع الويب رؤية حقيقية فقط إذا تمكنت محركات البحث من الزحف إليه وفهرسة صفحاته. لحسن الحظ ، يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين مُحسنات محركات البحث لديك ولفت الانتباه إلى موقع الويب الخاص بك.





SEO: ما هذا؟

إذن ما هي الكلمات الرئيسية ولماذا هي مهمة لتحسين محركات البحث لديك؟ تتوافق الكلمات الرئيسية مع المصطلحات والأسئلة التي يستخدمها مستخدمو الإنترنت للبحث عبر الإنترنت. بالطبع ، لن يؤدي استخدام كلمات رئيسية عشوائية إلى جعل موقعك شائعًا. تحتاج الصفحات الموجودة على موقعك إلى "تحسين" لجذب العملاء المناسبين.


SEO أو SEO (تحسين محرك البحث) عبارة عن مجموعة من أفضل الممارسات التي تسهل على محركات البحث تحليل موقع الويب الخاص بك. من المرجح أن يحقق الموقع مواقع جيدة في صفحات نتائج محرك البحث (SERPS) إذا تم العثور على مصطلحات بحث شائعة هناك.


في معظم الأحيان ، لا يكتب الأشخاص على الإنترنت عناوين URL دقيقة عند البحث عبر الإنترنت. يقومون بإدخال سؤال أو عبارة أو سلسلة كلمات ذات صلة. في المقابل ، يقترح محرك البحث قائمة بالمواقع بناءً على تطابقها مع الاستعلام. هذه "النتائج العضوية" المزعومة هي بوابتك إلى وجود أقوى عبر الإنترنت.


تطور محركات البحث

ربما تتساءل عما إذا كانت الكلمات الرئيسية تستحق كل هذا العناء حقًا. ربما سمعت أن الكلمات الرئيسية لم تعد عاملًا كبيرًا في خوارزميات محرك البحث. صحيح أن محركات البحث تزداد تطورًا مع مرور كل عام. لن تختفي الكلمات الرئيسية من المشهد ولكن سياق وهيكل الموقع يحددان مستوى فعاليتها.


في الأيام الأولى للإنترنت ، يمكن لأي موقع مليء بالكلمات الرئيسية الصحيحة أن يحتل مرتبة عالية في محركات البحث. أدركت شركات محركات البحث أن تخفيف النتائج سيضر بالبحث عن محتوى عالي الجودة. مهدت Google الطريق لمحركات بحث أكثر دقة قادرة على الحكم على الصلة العامة لمحتوى الموقع. الآن ، تزحف محركات البحث إلى الصفحات الموجودة على موقعك وتحدد مدى ملاءمتها للكلمات الرئيسية باستخدام برامج الروبوت.


لنأخذ مثالا. قد يفهم راكب الأمواج السؤال "ما هي أفضل الأماكن للزيارة في مدريد؟" ". تخيل أن موقعك يحتوي على صفحة بعنوان "10 أماكن يجب مشاهدتها في مدريد". قد لا يحتوي موقعك على الصياغة الدقيقة لسؤال المستخدم. ومع ذلك ، بناءً على مجموعات الكلمات ذات الصلة ، تعرف روبوتات محرك البحث أن الصفحة من المحتمل أن تجيب على هذا السؤال.


تقديم نتائج بحث أفضل ، تكافئ محركات البحث والمواقع الشهيرة. إذا كانت صفحاتك تُقرأ بشكل متكرر وتتلقى العديد من الروابط ، فإن محركات البحث تفترض أن محتواها مفيد. إن مصداقية المواقع التي ترتبط بصفحاتك مهمة أيضًا. هذا لمنع مرسلي البريد العشوائي من الاستفادة من إنشاء العديد من المواقع الفقيرة المليئة بالارتباطات. هذا هو السبب في أن وضع محتوى عالي الجودة على كل صفحة من صفحاتك هو أفضل طريقة لتحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك.


كيفية اختيار الكلمات الأساسية الأساسية لكبار المسئولين الاقتصاديين


على الرغم من أن محركات البحث هي أدوات قوية ، إلا أن البحث عن الكلمات الرئيسية لا يزال مفيدًا لتحسين أسلوبك. بعد كل شيء ، إذا كنت تقوم بإصلاح الهواتف الذكية ، فأنت لا ترغب في جذب أولئك الذين يريدون إصلاح أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم. اختيار كلماتك الرئيسية ، قم بعمل قائمة بالعبارات التي من المحتمل أن يستخدمها جمهورك المستهدف في أبحاثهم عبر الإنترنت. تعتبر الخصائص الأساسية لعملك مكانًا جيدًا للبدء. ضع في اعتبارك الجوانب التالية:


  1. نشاطك التجاري

  2. المنتجات الشعبية الخاصة بك

  3. المشاكل الرئيسية التي تحلها لعملائك

  4. الموقع الجغرافي لعملك

  5. الأسئلة المتداولة عملائك

استخدم أداة البحث عن الكلمات الرئيسية مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google AdWords لتجميع قائمة عمليات البحث الشائعة المتعلقة بالعبارات التي حددتها. لتحقيق موضع جيد ، يتعلق الأمر باستهداف الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث العالي والتي تكون فيها المنافسة منخفضة قدر الإمكان. قد تبدو الكلمات الرئيسية القصيرة والشائعة اختيارًا جيدًا ، لكن تذكر أن جميع الشركات في مجال تخصصك تستخدمها. إذن كيف تبرز من بين الحشود وتحقق أعلى نتائج البحث؟


الكلمات الرئيسية طويلة الذيل تجذب الزوار المؤهلين


يمكن أن يساعد استخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لتحسين محركات البحث الشركات الصغيرة على التنافس مع الشركات الكبيرة. الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي عبارات وصفية للغاية تتكون من ثلاث كلمات أو أكثر. إنها تسمح لك بتحديد المشكلة بدقة التي يريد جمهورك حلها.


لنفترض أن لديك شركة تقدم خدمة طهي شخصية. يمكنك البدء بعبارات أساسية مثل "طباخ شخصي" أو "طباخ خاص" أو "طباخ منزلي". سيتم استخدام هذه الكلمات الرئيسية بالفعل من قبل جميع الطهاة الشخصيين على موقعهم ؛ وبالتالي فإن فرصك في الحصول على موضع جيد ستكون محدودة للغاية.


ومع ذلك ، ليس كل الطهاة الشخصيين هم منافسيك لأن عملك يعمل محليًا. تؤدي إضافة موقع جغرافي ، على سبيل المثال "طهي الرنة المنزلي" ، إلى تصفية العملاء غير الموجودين في منطقتك. يمكن أن توفر لك أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية اقتراحات كلمات رئيسية طويلة الذيل. كلما كان مكانتك أكثر تميزًا ، كان من الأسهل عليك تحسين كلماتك الرئيسية الطويلة للوصول إلى الأشخاص المناسبين.


دعنا نواصل مع مثال الطباخ الشخصي. تشير العبارة الطويلة "استئجار طباخ عيد ميلاد" إلى أنك تتطوع في المناسبات في المنزل ، وليس للوجبات اليومية. عبارة "بريتاني طباخ شخصي خالٍ من الغلوتين" مخصصة للأشخاص في المنطقة الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا.


يلعب موضع الكلمات الرئيسية دورًا في ظهور الموقع


من المهم أين تضع كلماتك الرئيسية لتحديد موضع موقعك. نظرًا لأن محركات البحث تزحف إلى المواقع بشكل مستمر ، فإنها تحتاج إلى طرق فعالة لمعالجة المحتوى. غالبًا ما تكتشف محركات البحث الكلمات الرئيسية في المواقع القياسية ، مثل العناوين والصور. تأكد من تضمين كلماتك الرئيسية في الأماكن التالية:


  • عنوان ووصف علامة الموقع

  • عنوان URL للموقع

  • عنوان الصفحات

  • العلامات الفوقية

  • نص الرابط الروابط

  • وصف واسم ملف الصور

عند تحسين بنية موقعك ، لا تحتاج إلى كتابة نص مكتظ و مليء بالكلمات الرئيسية. بدلاً من ذلك ، حاول كتابة محتوى مفيد ودمج كلماتك الرئيسية بشكل طبيعي.


أهمية تحديث موقعك


بمجرد أن تعرف كيفية استخدام الكلمات الرئيسية ، من الضروري أن تحافظ على موقعك محدثًا. يمكن أن تتغير شعبية مصطلحات البحث ، ويمكن أن تتوسع خدمات عملك. من ناحية أخرى ، تفضل محركات البحث المواقع التي يتم تحديثها بشكل متكرر ، وهو أحد الأسباب التي تجعل التدوين فعالًا للغاية بالنسبة للشركات الصغيرة. تساعدك المدونة على استهداف مجموعات من الكلمات الرئيسية في موضوع متخصص والبقاء على اطلاع دائم بأبحاث الكلمات الرئيسية. والأهم من ذلك أنك تكتسب جمهورًا مخلصًا وتعطي موقعك مصداقية دائمة.


قم الآن بتطبيق كل ما تعلمته حول الكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث لبدء جذب المزيد من العملاء المحتملين. تذكر أن تظل على دراية بما يبحث عنه عملائك وتقديم محتوى ذي صلة. أخيرًا ، كن محددًا لجذب العملاء المطابقين لك.


تحتاج مساعدة في الحصول على موقع الويب الخاص بك على الأرض؟ ألق نظرة على حزم منشئ مواقع الويب الخاصة بنا واحصل على عملك على الإنترنت!


هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات