القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعمل محركات البحث على فهرسة الصفحات وترتيب نتائج البحث على جوجل 2021 ؟

واجه جميع مالكي المواقع او المدونة مشكلة عدم ظهور مدونتك في نتائج البحث على سطح المكتب والجوال على حد سواء. الفهرسة ما هي؟ إنها مجرد مسألة الظهور في نتائج Google أو محرك بحث آخر. يرجى ملاحظة أن الصفحة المفهرسة لا تعني بالضرورة أنها في وضع جيد. يمكن فهرستها بسهولة في الصفحة العاشرة. الفهرسة ليست علمًا دقيقًا ، لكننا سنحاول اليوم فك شفرة آلياتها.





تستخدم Google طريقتين رئيسيتين للعثور على جميع صفحات الموقع: خريطة الموقع وبرنامج "العنكبوت" ، وتسمى أيضًا برامج الزحف.


الفهرسة في وضع العنكبوت


باستخدام طريقة "العنكبوت" ، يصل Googlebot إلى الصفحة ويكتشف العديد من الروابط هناك. سيتبعها بعد ذلك لاكتشاف الصفحات الأخرى المخفية وراءهم. من خلال اكتشاف كل صفحة ، ستخصص Google "تقييمًا" لمحتوى الصفحة (جودة النص وتفرده ، ووقت التحميل ، وما إلى ذلك) ستستوعب قدرًا معينًا من البيانات (اسم المنتج ، السعر ، الصور ، إلخ. ).).


بمجرد الزحف إلى هذه الصفحات ، ما لم يشر ملف robots.txt صراحةً إلى ذلك عبر الأمر "عدم السماح" ، سيستمر Googlebot في الزحف إلى الموقع عبر الروابط التي سيجدها في كل صفحة. عندما يصادف Googlebot رابطًا لصفحة جديدة ، فإنه يضيف عنوان URL إلى قائمة الصفحات المراد تصفحها. وبالتالي يمكن لبرنامج Googlebot اكتشاف جميع صفحات موقعك.


الفهرسة عبر خريطة الموقع


يستخدم Google أيضًا خرائط المواقع كطريقة للعثور على صفحات على موقع ما. خريطة الموقع تشبه خريطة الموقع.


يأخذ شكل ملف نصي أو ملف XML يسرد جميع الصفحات التي تريد أن يقوم Google بالزحف إليها وفهرستها. يجب إرسال هذا الملف مباشرة إلى Google Search Console. بمجرد تأكيد Search Console أن ملف Sitemap الخاص بك قد تم استلامه ، يمكنك مساعدة Google في التنقل في موقعك ، خاصة الصفحات الأعمق أو التي تتلقى بعض الروابط الداخلية.


ومع ذلك ، فإن استخدام ملف Sitemap لا يضمن الزحف إلى كل صفحة وفهرستها ، حيث تعتمد عمليات Google على خوارزميات معقدة لتخطيط الزحف. ولكن على أي حال ، لن يتم معاقبتك أبدًا على إرسال خريطة موقع.


كم من الوقت تستغرق فهرسة موقع أو مدونة؟


لا توجد حقيقة عامة بشأن تأخير الفهرسة. في حالة وجود موقع جديد ، يمكن أن تستغرق الفهرسة عدة أيام مثل عدة أسابيع وحتى 6 أشهر حتى يتم الزحف إليها بالكامل.


في حالة وجود موقع موجود ، عند نشر منشور مدونة جديد أو صفحة منتج أو صفحة معلومات ، فهناك العديد من العوامل التي تحدد مدى سرعة فهرستها بواسطة Google. من بين هذه المعايير: شعبية الموقع والشبكة الداخلية. هذه المعايير ، الصالحة لجميع جوانب تحسين محركات البحث ، حاسمة في تقدير متوسط ​​وقت الفهرسة لمحتوى موقعك.


هل من الممكن تسريع الفهرسة؟


أولاً وقبل كل شيء ، عليك أن تضع في اعتبارك أن Google هي الملك وأن لا أحد يخبرها بما يجب فعله. لذلك يجب أن تتذكر هذا مع كل صفحة جديدة تنشر ، فهي تتجنب الكثير من الإحباطات ؟؟؟.


ومع ذلك ، لحسن الحظ ، هناك العديد من الأساليب لخداع الروبوتات لفهرسة صفحاتك.


تقديم طلب فهرسة على GSC


في GSC ، يمكنك تشغيل اختبار "Explore like Google" للحصول على نظرة عامة على صفحتك والتأكد من توافقها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيكون لديك إمكانية طلب الفهرسة بالنقر فوق الزر "إرسال للفهرسة".


على الرغم من المظاهر ، فإن هذا لا يضمن بأي حال من الأحوال فهرسة الصفحة بسرعة. ولكن إذا كانت الأخيرة ذات جودة جيدة وكان المجال موثوقًا ، فيمكن لـ GSC إعطاء دفعة جيدة! من التجربة ، رأيت الصفحات تتم فهرستها في غضون 5 دقائق من هذا التلاعب. من هناك لأقول أنه يرجع فقط إلى GSC…؟ أيا كان ، فإنه لا يكلف شيئا!


اعتني ببنية الموقع والشبكات الداخلية ومحتوياته


تعتبر بنية الموقع ومحتواه وشبكته الداخلية ذات أهمية قصوى لفهرسة موقعك بشكل جيد. فيما يلي بعض المعايير التي يجب اتباعها لوضع الاحتمالات في صالحك:


تأكد من أن لديك نسبة عالية من النص في الكود إلى القالب. هذا يرسل إشارة قوية حول الجودة الجيدة لموقعك.

تبسيط التنقل: إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بإضافة شريط تنقل يرتبط بجميع المحتويات الدائمة الأكثر أهمية على موقعك.

قم بتحسين جميع العلامات الوصفية: علامات Hun والسمات البديلة … حقق أقصى استفادة من جميع العلامات الوصفية لمساعدة Googlebot في فهم محتوى صفحتك.

قم بتبسيط الكود: قم بتصغير JavaScript قدر الإمكان ، أو قم بتحميلها بعد HTML.

السماح بالزحف: تأكد من أن ملف robots.txt الخاص بك فارغ أو يحتوي فقط على صفحات غير مهمة.

تحقق من أن الصفحة لا تحتوي على علامة coindex.

هذه المعايير القليلة هي أساس التحسين الذي يساعد الروبوتات على فهم صفحاتك لفهرستها بشكل أفضل لاحقًا. الصفحة غير المفهومة لديها فرصة ضئيلة للفهرسة!


تكوين Google Analytics و Google Search Console

يعد ربط Google Analytics بموقعك على الويب إحدى الطرق لقول "مرحبًا بـ Google". على الرغم من أن البيانات لا تظهر في Google Analytics حتى تتم فهرسة موقع الويب الخاص بك ، إلا أنه لا يزال يرسل رسالة إلى Google بأنك جاد في بناء وجودك على الويب.


تقدم GSC ، المعروفة سابقًا باسم أدوات مشرفي المواقع من Google ، معلومات أكثر تفصيلاً حول كيفية ظهور موقعك في SERPs. إنها أيضًا نوع من أدوات المراقبة التي تعلمك في حالة وجود مشكلة في الزحف وتغطية الفهرس.


إن إظهار Google أنك تقوم بتنشيط خدمات Google يدويًا يرسل إشارة إيجابية أخرى إلى Googlebot ، والذي يبحث عن أي "أضواء خضراء" يمكنه العثور عليها.


احصل على الروابط


يعتبر Nonlinking أداة قوية في المراجع الطبيعية على جميع المستويات. في حين أنها تزيد من شعبية الموقع ، فهي أيضًا طريقة فعالة لتسريع فهرسة الموقع والصفحة.


يؤثر عدد الروابط التي تتلقاها مواقع الجهات الخارجية ونظام ترتيب الصفحات في النطاق بشكل مباشر على كل من العدد الإجمالي للصفحات المفهرسة للموقع وسرعة الفهرسة. لذلك ، عن طريق إرسال روابط من المواقع الشهيرة وفي موضوعك ، يمكنك تقليل وقت الفهرسة. كلما زاد عدد الروابط التي تتلقاها الصفحة ، زادت احتمالية فهرستها بسرعة.


فى الختام

لا يوجد شيء مثل تقنية مضمونة لفهرسة و / أو تسريع فهرسة صفحة أو موقع. إذا كان الأخير ذو جودة رديئة وينتمي إلى مجال غير مرغوب فيه ، فإنه للأسف لديه فرصة جيدة لعدم فهرسته مطلقًا.


التوصيات المتنوعة التي قدمناها لك في هذا المنشور فعالة نسبيًا ، بشرط أن تقوم بتحسين موقعك وصفحتك بشكل عام. تذكر أن تحسين محركات البحث مبني على ثلاث ركائز: المحتوى والبنية والشعبية. هذه الركائز الثلاث هي أساس المقايسة الجيدة.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات