القائمة الرئيسية

الصفحات

عزز تحسين محركات البحث باستخدام البيانات المنظمة 2021

 طريقة تعزيز محركات البحث 

تغيرت نتائج محرك البحث كثيرًا في السنوات الأخيرة: انتهت القائمة غير القابلة للهضم للروابط الزرقاء المتطابقة.

بدلاً من ذلك ، تمنحك محركات البحث الآن نتيجة إعلامية ، مما يتيح لك إرضاء فضولك في لمح البصر - على سبيل المثال ، أوقات تحضير الوصفات ، أو مراجعات الأفلام ، أو تاريخ الميلاد.

تسمى هذه النتائج “المقتطفات المنسقة” ويمكن تحقيقها من خلال استخدام البيانات المنظمة.

هل تحتاج إلى يد العون للوصول إلى رقم 1 على Google؟ اجعل المحتوى الخاص بك مكتوبًا بواسطة خبراء تحسين محركات البحث على (♚ منصة كنوز نت ♚)







ما هي البيانات المهيكلة؟

البيانات المنظمة هي مصطلح شامل لأي بيانات يتم تنظيمها.

المقتطف المنسق سيو البيانات المنظمة

على سبيل المثال ، إذا كان لديك الكثير من الأرقام حول عملك ، فيمكنك إنشاء جدول بيانات وفرز الأرقام: الإيرادات والمصروفات وإجمالي الربح وصافي الربح. هذه بيانات منظمة.

ولكن بالعودة إلى ما يهمنا ، تحسين محركات البحث (SEO): في هذه الحالة ، تتم إضافة ترميز للبيانات المهيكلة إلى كود الصفحة لإعطاء SERPS تفاصيل إضافية حول محتوى الصفحة وسياقها.

هل تعلم ؟

تستخدم محركات البحث بعد ذلك هذه المعلومات لعرض النتائج بشكل مناسب (على سبيل المثال في شكل مقتطفات منسقة ، وبطاقات منسقة ، وعروض دوارة ، ورسم بياني معرفي ، وما إلى ذلك)

العناصر الرئيسية التي تراعيها محركات البحث (خاصة Google) هي كما يلي:

  1. هدف

  2. العنصر

  3. قائمة المنتجات

  4. شركة محلية

  5. الأفلام والبرامج التلفزيونية

  6. موسيقى

  7. فيديو

  8. وصفة

  9. حرج

فوائد المقتطفات المنسقة لتحسين محركات البحث

كما لاحظت ، لا يحق للجميع الحصول على مقتطفات منسقة. في الواقع ، القليل من نتائج البحث بها. بدايتها تدريجية ، ولا يعرف الكثير من الناس بالضرورة كيفية القيام بذلك ، أو ما هو التأثير الذي يمكن أن يحدثه على مُحسّنات محرّكات البحث.

حذاري

ربما تكون قد عملت بالفعل بجد لإنشاء أوصاف تعريفية مقنعة ، لكن هذا لن يصمد إذا أتى أحد المنافسين بمقتطف منسق. على العكس من ذلك ، إذا تمكنت من الحصول عليها ، فستتميز منذ البداية.

عندما يبحث شخص ما عن معلومات وتقوم بإرسال صورة ومعلومات أخرى متنوعة مباشرة على صفحة النتائج ، فإنك تجذب انتباهه على الفور.

كما أنه سيساعدك على الظهور بمظهر أكثر جدارة بالثقة من منافسيك. هذا مفيد لك ولمستخدمي محرك البحث لأنهم يحصلون على المعلومات التي يريدونها بينما يمكنك الحصول على نسبة نقر إلى ظهور أعلى.

جيد ان تعلم

ضع في اعتبارك أن المقتطفات المنسقة ليست عامل ترتيب رسميًا ، ولن تكتسب هيكلة بياناتك قوة دفع تلقائيًا.

على الرغم من أن هذا ليس تأثيرًا مباشرًا ، فهذا هو التأثير الذي تريد تحقيقه. إنها تساعدك على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، عن طريق جذب المزيد من الأشخاص للنقر على موقع الويب الخاص بك ، مما يؤدي بدوره إلى ترتيب أعلى. من خلال جذب المزيد من الزوار ، يمكن لمحركات البحث تقدير سلطتك بشكل أفضل وتحسين ترتيبك.

أخيرًا ، إذا تمكن المستخدمون من رؤية ما سيشاهدونه على موقعك قبل أن يصلوا إليه ، فسوف ينخفض ​​معدل الارتداد بشكل كبير. سوف يجذب موقع الويب الخاص بك تلقائيًا المزيد من حركة المرور المؤهلة.

كيف يتم إعداد البيانات المنظمة؟

ابدأ بفتح Google Markup Assistant.

Rich snippet seo منظم البيانات اختر نوع البيانات الذي تريد إضافة ترميز HTML إليه ، ثم الصق عنوان URL لصفحة الويب (أو كود HTML) في الأسفل. انقر فوق “بدء وضع العلامات”.

عند تحميل الأداة ، يجب أن ترى صفحة الويب الخاصة بك وعناصر البيانات على الجانب الأيمن. قم بتمييز العناصر المختلفة لصفحة الويب الخاصة بك لتعيين علامات البيانات مثل الاسم والمؤلف وتاريخ النشر. (ستقترح الأداة علامات بيانات مختلفة لأنواع مختلفة من البيانات).

المقتطف المنسق سيو البيانات المنظمة

هنا أقوم بإضافة علامة “المؤلف” إلى المقالة.

عند تحديد علامات البيانات وتعيينها ، يتم عرض المعلومات ضمن “عناصر بياناتي” في اللوحة اليمنى. يمكنك أيضًا إضافة علامات مفقودة قد لا تكون مرئية على صفحة الويب ؛ عليك فقط النقر فوق “إضافة العلامات المفقودة”.

بمجرد اكتمال الترميز ، انقر فوق “إنشاء HTML” في الزاوية اليمنى العليا. في الشاشة التالية ، من المفترض أن ترى ترميز البيانات المنظمة على الجانب الأيمن.

تُنتج الأداة النص البرمجي تلقائيًا على هيئة ترميز JSON-LD ، ولكن يمكنك تغييره إلى Microdata من خلال النقر على القائمة المنسدلة JSON-LD في القائمة العلوية.

المقتطف المنسق سيو البيانات المنظمة

  • انقر فوق “تنزيل” لتنزيل البرنامج النصي كملف HTML.

  • “لنشر” الترميز الخاص بك ، انسخ والصق البرنامج النصي في شفرة المصدر لصفحة الويب الخاصة بك.

  • أخيرًا ، انقر فوق “إنهاء” في الزاوية اليمنى العليا لرؤية الخطوات التالية التي أوصت بها Google ، على سبيل المثال يمكنك اختبار الترميز الخاص بك.

هل تحتاج إلى يد العون للوصول إلى رقم 1 على Google؟ اجعل المحتوى الخاص بك مكتوبًا بواسطة خبراء تحسين محركات البحث على (♚ منصة كنوز نت ♚)

هل اعجبك الموضوع :
author-img
Tech Explorist AGENCE provides the latest science and technology news, including scientific research, discoveries, space science, inventions. Visit Tech Explorist AGENCE توفر وكالة المستكشف التقني أحدث أخبار العلوم والتكنولوجيا ، بما في ذلك البحث العلمي والاكتشافات وعلوم الفضاء والاختراعات. زيارة وكالة المستكشف التقني

تعليقات